الحوثيون يقولون إن طائراتهم المسيّرة هاجمت مطار أبها والتحالف يرد: سقطت داخل اليمن

صنعاء – الرياض (ديبريفر)
2019-08-13 | منذ 1 أسبوع

صورة بثتها قناة "الإخبارية" السعودية قالت إنها لطائرة بدون طيار حوثية سقطت اليوم في محافظة عمران اليمنية

قالت جماعة الحوثيين (أنصار الله) إن قواتها نفذت هجوماً على مطار أبها الدولي جنوبي السعودية اليوم الثلاثاء، فيما نفى التحالف الذي تقوده السعودية تلك المزاعم وقال إن طائرات الحوثيين سقطت داخل اليمن.

وذكرت قناة "المسيرة" الناطقة باسم جماعة الحوثيين أن سلاح الجو المسيّر نفذ عدة عمليات هجومية بعدد من طائرات نوع "قاصف 2 k" على مطار أبها الدولي في عسير، وأن الطائرات أصابت أهدافها المرصودة في المطار بدقة. لكن القناة لم تحدد ماهية تلك الأهداف كما جرت العادة في بيانات قوات الجماعة.

وبعد نحو أربع ساعات من إعلان الحوثيين، نفى المتحدث الرسمي باسم قوات "التحالف العربي الذي تقوده السعودية لدعم "الشرعية" في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، ما تحدثت به جماعة الحوثيين.

وقال المالكي في تصريح بثته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، إن جماعة الحوثيين أطلقت صباح اليوم الثلاثاء من صنعاء، طائرة بدون طيار مفخخة، وسقطت بعد إقلاعها بمسافة 35 كيلو متر في محافظة عمران على الأعيان المدنية والمدنيين الأبرياء شمال مدينة صنعاء.

وأضاف: "إن استمرار دعايتها (جماعة الحوثيين) الكاذبة بإعلانها استهداف مطار أبها الدولي يؤكد ما تم الإيضاح عنه من قيادة القوات المشتركة للتحالف بأنه لم يعد أمامها إلا الكذب والترويج للأوهام سعياً لرفع الروح المعنوية لعناصرها الإرهابية والدعاية لتضليل القبائل اليمنية للزج بأبنائهم في معارك نتيجتها الموت والخسران، خدمة لقيادة المليشيا ونظام إيران" حد تعبيره.

ونشرت قناة "الإخبارية" السعودية صوراً قالت إنها لطائرة بدون طيار مفخخة سقطت على الأعيان المدنية في محافظة عمران اليمنية.

ومنذ منتصف مايو الماضي كثّفت جماعة الحوثيين هجماتها على أهداف في الأراضي السعودية، وقصف مطارات نجران وجيزان وأبها الدولي وقاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط.

ويقولن الحوثيون إن عملياتهم على الأراضي السعودية تأتي عملياتها رداً على غارات طيران التحالف التي تستهدف المدنيين والبنية التحتية لليمن.

ويعيش اليمن منذ نحو أربع سنوات ونصف، صراعاً دموياً على السلطة بين الحكومة "الشرعية" المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي ما تزال تسيطر منذ أواخر العام 2014 على أغلب المناطق شمالي اليمن بما في ذلك العاصمة صنعاء.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق