التحالف يقول إنه أسقط طائرتين مسيّرتين أعلن الحوثيون أنها استهدفت قاعدة جوية جنوب غرب السعودية

الرياض - ديبريفر
2019-08-22 | منذ 1 شهر

يعتمد الحوثيون على الطيارات المسيرة في هجومهم على العمق السعودي

قال التحالف العربي الذي تقوده السعودية لدعم الشرعية في اليمن اليوم الخميس إنه أسقط طائرتين بدون طيار أطلقتهما جماعة الحوثيين (أنصار الله) باتجاه مدينة خميس مشيط في عسير جنوب غرب المملكة، فيماقالت الأخيرة إن طائراتها المسيرة أصابت قاعدة الملك خالد الجوية.

وأفاد المتحدث باسم قوات التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس" أن قوات التحالف تمكنت صباح اليوم الخميس، من اعتراض وإسقاط طائرتين دون طيار (مسيّرة) أطلقتهما جماعة الحوثيين من محافظة عمران باتجاه خميس مشيط.

وأضاف المالكي أن التحالف يتخذ كافة الإجراءات العملياتية وأفضل ممارسات قواعد الاشتباك للتعامل مع هذه الطائرات لحماية المدنيين .

واعتبر أن محاولات جماعة الحوثيين إطلاق الطائرات المسيرة "تؤكد حجم الخسائر بعناصرها الإرهابية والتي تزج بهم كل يوم في معركة خاسرة مما سبب لها حالة من السخط الاجتماعي والشعبي".

وكانت جماعة الحوثيين (أنصار الله) أعلنت فجر الخميس عن تنفيذ عمليتين هجوميتين بعدد من طائرات قاصف 2k على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط  بمنطقة عسير.

وقال المتحدث باسم قوات جماعة الحوثيين العميد يحيى سريع في بيان إن العملية الأولى استهدفت منظومة الاتصالات العسكرية، فيما استهدفت الثانية خزانات ومحطة الوقود في القاعدة وكانت الإصابات مباشرة ودقيقة، حد وصفه.

وأضاف أن هذه العمليات تأتي "رداً على جرائم العدوان وحصاره المستمر على الشعب اليمني وغاراته المتواصلة التي بلغت خلال الـ48 ساعة الماضية 40 غارة سقط على إثرها شهداء وجرحى في صفوف المدنيين."

ومنذ منتصف مايو الماضي كثّفت جماعة الحوثيين هجماتها على أهداف في الأراضي السعودية، وقصف مطارات نجران وجيزان وأبها الدولي وقاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط.

ودائماً ما يقول الحوثيون إن عملياتهم على الأراضي السعودية تأتي عملياتها رداً على غارات طيران التحالف التي تستهدف المدنيين والبنية التحتية لليمن.

ويعيش اليمن منذ نحو أربع سنوات ونصف، صراعاً دموياً على السلطة بين الحكومة "الشرعية" المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي ما تزال تسيطر منذ أواخر العام 2014 على أغلب المناطق شمالي اليمن بما في ذلك العاصمة صنعاء.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق