قرقاش: الحوار هو المخرج من الأزمة جنوبي اليمن

أبو ظبي (ديبريفر)
2019-08-30 | منذ 3 أسبوع

وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش اليوم الجمعة إن الحوار هو المخرج للأزمة بين الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من أبو ظبي.

وأضاف قرقاش في تغريدة على "تويتر" تابعتها وكالة ديبريفر للأنباء أن البيان الإماراتي المتعلق بالكشف عن غارات جوية إماراتية على مواقع في محافظة عدن، "ضد الإرهاب وحماية قوات التحالف حازم".

وأشار إلى أن "الأهم القناعة الواضحة بأن الحوار والتواصل بين الحكومة والانتقالي عبر المبادرة السعودية هو المخرج للأزمة".

وأكد وزير الدولة الإماراتي، تركيز جهود بلاده على مواجهة جماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران، قائلاً "لمن فقد البوصلة نذكر بأن حشد الجهود ضد الانقلاب الحوثي هو الهدف وحوار جدّة المقترح هو السبيل".

وكانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، أصدرت يوم الخميس، بياناً قالت فيه إن طائراتها الحربية نفذت غارات جوية يومي الأربعاء والخميس في اليمن، وزعمت أنها استهدفت "إرهابيين" رداً على "ضربات ضد التحالف العربي" أسفرت عن إصابة عنصرين في مطار عدن الدولي.

وأضاف البيان أن "الإمارات تؤكد حقها في الدفاع عن نفسها ضد كل التهديدات التي تستهدف قوات التحالف العربي".

فيما قالت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً إن القصف الإماراتي استهدف قواتها حين كانت "تمارس حقها الدستوري في مواجهة المليشيات المتمردة التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا".

ودعا الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في بيان للرئاسة، السعودية إلى وقف ما أسماه "التدخل الصارخ" لدولة الإمارات العربية المتحدة في اليمن من خلال دعم وتمويل المجلس الانتقالي الجنوبي الانفصالي في عدن "سعياً لتقسيم البلاد ".

 

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق