"الانتقالي" يوجه دعوة "مفاجئة" لانصاره في "الجنوب"

الرياض (ديبريفر)
2019-11-04 | منذ 2 أسبوع

رئيس الجمعية العمومية للمجلس الانتقالي أحمد سعيد بن بريك

Click here to read the story in English

وجه المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم من الامارات، اليوم الاثنين، دعوة لأنصاره للخروج غدا الثلاثاء للاحتفاء بتوقيع "اتفاق الرياض".

ومن المتوقع ان يتم التوقيع على اتفاق الرياض، يوم غد الثلاثاء من قبل الحكومة اليمنية(الشرعية) والمجلس الانتقالي برعاية سعودية.

وقال رئيس الجمعية العمومية للمجلس الانتقالي، أحمد سعيد بن بريك في تغريده على" تويتر" ، اليوم، "إلى شعب الجنوب الصابر عامة وأبناء حضرموت خاصة ندعوكم إلى نصرة وفدنا في الرياض بالخروج في أجواء فرائحية يوم الثلاثاء القادم احتفاء بالتوقيع على اتفاقية الرياض في الشراكة ونصرة القضية الجنوبية العادلة مع الانتقالي والتحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات".

وفي تصريحات متطابقة، أكد كل من وزيرالاعلام اليمني معمر الارياني، وسفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر ، ان التوقيع الرسمي على "اتفاق الرياض" بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي سيتم الثلاثاء، بقيادة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وحضور الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد

وكانت السعودية قد استضافت مفاوضات بين الحكومة اليمنية و المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات.

و انتهت المفاوضات بالتوصل لمسودة اتفاق يقضى بتقاسم السلطة بين الشمال والجنوب مناصفة وعودة الحكومة اليمنية إلى العاصمة المؤقتة عدن، إضافة إلى دمج التشكيلات العسكرية في إطار مؤسستي الدفاع والداخلية.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق