مسؤول رفيع في الرئاسة اليمنية يؤكد أهمية العزيمة والإرادة الشجاعة لتنفيذ اتفاق الرياض

الرياض (ديبريفر)
2019-11-06 | منذ 7 يوم

 

أكد مسؤول رفيع في مؤسسة الرئاسة اليمنية المعترف بها دولياً، أهمية العزيمة القوية والإرادة الشجاعة لتنفيذ "اتفاق الرياض"، الذي تم توقيعه رسمياً بين الحكومة المعترف بها دولياً والمجلس الانتقالي الجنوبي يوم الثلاثاء في العاصمة السعودية الرياض.

وقال مدير مكتب الرئاسة عبد الله العليمي في سلسلة تغريدات على "تويتر"، "تبقى الاتفاقات مجرد حبر على الأوراق ما لم تتبعها عزيمة قوية، وإرادة شجاعة في تنفيذها من أجل مصلحة الوطن"، مؤكدا عزم الحكومة على التنفيذ.

وأضاف العليمي، أن ثقة الرئاسة بعزم المملكة وحرصها على تنفيذ اتفاق الرياض، والحفاظ على الدولة وتعزيز سلطاتها ومؤسساتها، تفوق ثقتها بأي نصوص.

واعتبر أن "لدى الشعب اليمني تجارب غير ناجحة في تنفيذ الاتفاقات"، في إشارة إلى تلك التي وقعتها الحكومة "الشرعية" مع جماعة الحوثيين (أنصار الله)، وأبرزها اتفاق السلم والشراكة في سبتمبر 2014.

واستدرك العليمي قائلاً "إن لدى الشعب اليمني آمالا كبيرة على قدرة المملكة وعزمها على التنفيذ بما يخدم المصلحة المشتركة، ويؤسس لدولة واحدة وقوية قادرة على مواجهة التحديات الداخلية والخارجية، مستوعبة لكل أبنائها".

وأشار إلى أن "الشعب اليمني عانى كثيراً من التشرذم والتفكك"، معتبراً أن "اتفاق الرياض يشكل بداية صحيحة لرص الصفوف وتجاوز الخلافات، والمساهمة في بناء اليمن الاتحادي الذي يشكل حلماً وأملاً وتطلعا لدى كل اليمنيين" حد قوله.

ويوم الثلاثاء وقعت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً والمجلس الانتقالي الجنوبي اتفاق الرياض الذي سينهي الصراع على السلطة في جنوب البلاد ويقضي بانضمام المجلس الانتقالي الجنوبي إلى حكومة جديدة على أن يتم وضع غيرهم من الجنوبيين وجميع القوات المسلحة تحت سيطرة الدولة.

وجرى التوقيع على الاتفاق في العاصمة السعودية الرياض بعد محادثات غير مباشرة استمرت ما يزيد على شهر.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق