"حمى الضنك" تقتل سكان مدينة الجراحي في الحديدة

الحديدة(ديبريفر)
2019-11-10 | منذ 1 أسبوع

حمى الضنك تفتك بسكان مدينة الجراحي

تفتك حمى الضنك والملاريا بحياة العشرات من سكان مديرية الجراحي في محافظة الحديدة غربي اليمن.

وقالت وزارة الصحة في حكومة الانقاذ التابعة لجماعة الحوثيين (أنصار الله) في صنعاء، انها ارسلت فريقين طبيين إلى الجراحي، يتولى الأول تشخيص ومعالجة حالات الإصابة بحمى الضنك والملاريا، فيما يعمل الفريق الثاني على التقصي عن النواقل المسببة للمرض.

ووفقاً لنتائج الفرق الطبية، فقد تم فحص وتشخيص 407 حالة، فيما ظهرت النتائج الايجابية لحمى الضنك بنسبة 23.81 % ، والملاريا 28.57 % .

كما أكدت النتائج أن نسبة المصابين بحمى الضنك والملاريا بلغت 52.38 % من الحالات التي تم فحصها وتشخيصها، ونسبة الحالات التي حدثت لها مضاعفات نزفية 4.76 % والمضاعفات الرئوية 4.76 % ، فيما وصلت حالات سوء التغذية مصحوب بحمى الضنك الى 4.76 % .

وبينت تقارير صحية، أن نسبة حالات المضاعفات التي تمت إحالتها إلى مدينة الحديدة ومدينة زبيد بلغت 14.29 % جميعهم أطفال ما دون الخامسة.

فيما أثبتت نتائج عمل فريق التقصي عن النواقل المسببة للمرض أن مؤشر المنازل المصابة بناقل الضنك كانت 100 %، والأواني الحافظة للمياه بنسبة 96 %.

يذكر أن العام 2018م شهد وضعاً كارثياً بالنسبة للطفولة في اليمن بسبب تفشي الأوبئة والأمراض.

وسجلت تقارير صحية، إصابة 203 آلاف و297 طفلا بمرض الملاريا، وقد جاءت محافظة الحديدة في المرتبة الأولى، تليها محافظتي حجة وتعز.

وفي العام ذاته بلغت إصابات حمى الضنك ثلاثة آلاف و813 حالة ، حيث شكلت الحديدة وتعز وأبين أعلى نسبة مرضية بهذا الوباء، وبلغت حالات التهابات السحايا ألفاً و 847 حالة أكثرها من محافظة تعز وأمانة العاصمة

كما أكد تقرير للأمم المتحدة في سبتمبر 2018 ، وفاة طفل كل 10 دقائق بسبب سوء التغذية والأمراض الوبائية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق