خروج 80% من خدمة الإنترنت في اليمن عن الخدمة والحوثيون يتهمون التحالف

صنعاء-ديبريفر
2020-01-09 | منذ 4 سنة

الحوثييون يتهمون التحالف بالوقوف خلف تعطيل الأنترنت

Click here to read the story in English

قالت المؤسسة العامة للاتصالات والشركة الدولية اليمنية للاتصالات الدولية، مساء اليوم الخميس، في العاصمة اليمنية صنعاء، أن أكثر من80% من خدمة الإنترنت الدولة في اليمن خرجت عن الخدمة.

ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء، أكد مصدر مسؤول في مؤسسة وشركة الاتصالات، إن عدد كبير من الوصلاتوالتراسلية للإنترنت خرجت عن الخدمة بسبب تعرض الكابل البحري "فالكون" للانقطاع في السويس ما تسبب في خروج أكثر من 80% بالمائة من سعات الإنترنت الدولية في اليمن".

وقال المصدر أن "هناك متابعة حثيثة لإصلاح الكابل وعودة الخدمة في القريب العاجل" دون أن يحدد المدة الزمنية المتوقعة للإصلاح.

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء، عن مصادر فنية مسؤولة، قولهم إن الشركة الدولية اليمنية للاتصالاتالدولية "تيليمن" قامت بالاشتراك وشراء حصة اليمن من الكابلات الدولية البحرية منذ عام 2017، وأصبحت جميع الدول تستفيد منه إلااليمن بسبب منع دول التحالف وجراء الحصار المفروض على اليمن".

وألمحت المصادر الفنية المسؤولة إلى أنها لا تستبعد وقوف "التحالف وأعوانه، وراء ايقاف الانترنت عن اليمن".

وأشارت المصادر إلى أن الحصار الذي فرضه التحالف على قطاع الاتصالات اليمنية، منع شركة تيليمن من استغلال ملكيتها في الكابلاتالدولية البحرية الأخرى ومنها منع تركيب تفريعة الكابل البحري الجديد SMW5".

 

وأكدت المصادر إلى أن "هذه الحوادث كان من الممكن تفاديها والحفاظ على استمرارية الخدمة للمواطنين".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet