إيران ستحاكم أمريكا في لاهاي وتعتقل أشخاصاً لدورهم في حادثة الطائرة الأوكرانية

طهران (ديبريفر)
2020-01-14 | منذ 2 أسبوع

حطام الطائرة الاوكرانية المحطمة

قال المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية غلام حسين إسماعيلي اليوم الثلاثاء إن بلاده تعتزم مقاضاة الولايات المتحدة أمام المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي على خلفية اغتيال القائد العسكري الجنرال قاسم سليماني.

وأضاف إسماعيلي خلال مؤتمر صحفي، "نعتزم مقاضاة الجيش الأمريكي والحكومة والرئيس الأمريكي دونالد ترامب في المحكمة الجنائية الدولية لقيامهم بهذه الجريمة".

واستطرد "إرهاب أمريكا في اغتيالها الشهيد سليماني وأبو مهدي المهندس كان واضحاً وجلياً، لقد اعترف ترامب بنفسه بهذه الجريمة وسنتابع الأمر قضائياً".

وفيما يتعلق بحادثة الطائرة الأوكرانية أكد إسماعيلي أن السلطات اعتقلت أشخاصاً لدورهم في الحادثة التي قالت طهران إن صاروخا إيرانيا أسقط طائرة الركاب نتيجة خطأ بشري.

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني قال في وقت سابق اليوم الثلاثاء، إن طهران ستعاقب كل الضالعين في حادث إسقاط الطائرة الأوكرانية ، مؤكداً أن تحقيقاً متعمقاً سيجري في هذا الحادث "المأساوي".

وأضاف روحاني، "كان خطأ لا يغتفر... لا يمكن تحميل شخص واحد المسؤولية عن حادث الطائرة".

واعتبر أن "اعتراف القوات المسلحة الإيرانية بخطئها خطوة أولى طيبة... يجب أن نطمئن الناس أن ذلك لن يتكرر"، مؤكداً أن حكومته "مسؤولة أمام الأمة الإيرانية والدول الأخرى التي فقدت رعايا في الحادث".

وفي بيان لها قالت هيئة الأركان الإيرانية إن الطائرة الأوكرانية أسقطت عن "غير قصد" نتيجة التهديدات الأمريكية بضرب 52 نقطة في إيران، ما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 176 شخصا.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق