اليمن.. القوات الحكومية تعلن مقتل 25 حوثيا في كمين محكم بمأرب

مأرب (ديبريفر)
2020-04-04 | منذ 2 شهر

قوات موالية لجماعة الحوثي - أرشيف

اعلنت القوات التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، اليوم السبت، إنها قتلت 25 من جماعة أنصار الله (الحوثيين) واصابت آخرين في عملية استدراج بمحافظة مأرب شمالي شرقي اليمن.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في الرياض وعدن، أن "الجيش اليمني استدرج مجاميع من الحوثيين إلى كمين محكم بأحد الشعاب في جبهة صرواح غربي مأرب".

وأكدت أن الكمين "أسفر عن مقتل أكثر من 25 عنصراً من الحوثيين إلى جانب عدد من الجرحى، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار تحت ضربات الجيش".

وذكرت أن مقاتلات التحالف استهدفت "مواقع وتعزيزات للحوثيين في أنحاء متفرّقة بجبهة صرواح، ما أدى إلى تدمير عدد من الآليات القتالية وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم".

وأشارت إلى ان "مدفعية الجيش اليمني ألحقت خسائر بشرية كبيرة بالحوثيين ودمرت تحصينات وآليات قتالية، إثر قصف شنته فجر اليوم، على تجمعات لعناصرهم في جبهات صرواح وهيلان".

من جهتها، قالت وسائل اعلام تابعة لجماعة أنصار الله ( الحوثيين)، مساء اليوم السبت، ان قيادات عسكرية بارزة في القوات الحكومية الشرعية لقيت مصرعها خلال "محاولة زجف فاشلة باتجاه معسكر كوفل "في محافظة مأرب".

وتشهد جبهات مارب مؤخرا تصعيدا عنيفا من قبل جماعة أنصار الله (الحوثيين) الذين قالوا انهم سيطروا على مواقع مهمة تابعة للقوات الحكومية.

وتسعى جماعة أنصار الله (الحوثيين) إلى السيطرة الكاملة على محافظة مأرب عقب سيطرتها على محافظة الجوف الحدودية مع السعودية لعدة أهداف سياسية وعسكرية واقتصادية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق