اليمن .. اتفاق على إيقاف التصعيد العسكري في محافظة عدن

عدن (ديبريفر)
2020-04-20 | منذ 2 شهر

التوصل إلى اتفاق لإيقاف التصعيد العسكري في عدن جنوب اليمن

قال المتحدث باسم لجنة الوساطة بين قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، العقيد علي منصور مقراط، إن الطرفين توصلا إلى اتفاق بإيقاف التصعيد العسكري في محافظة عدن جنوبي البلاد.
وأضاف مقراط،على صفحته في فيسبوك، "أفضت المفاوضات والجهود التي قامت بها لجنة الوساطة، إلى نجاح عملية التهدئة وإيقاف التصعيد العسكري بين الجانبين بعد أن أوشك الوضع بينهما على الانفجار".
وأوضح أن الطرفين "ناقشا آلية تنفيذ اتفاق الرياض لتجنب الدخول في معارك عسكرية من شأنها إضعاف قدراتهما لمصلحة الحوثيين، الذين يسيطرون على عدد من المحافظات بينهما العاصمة صنعاء".
وأكد مقراط أنه "تم التوقيع بين الطرفين على تنفيذ ما حمله اتفاق الرياض والعمل على سرعة تطبيقه لدرء المواجهة العسكرية بينهما، والتركيز في كيفية إنهاء الانقلاب في صنعاء والقضاء عليه".
وأشار إلى أن "وساطة التهدئة ستبقى مستمرة في مهامها إلى حين التدشين الفعلي لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه"، دون مزيد من التفاصيل.
وكان ممثلون عن الحكومة اليمنية "الشرعية" والانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، عقدوا لقاءً مساء الأحد في مقر قيادة التحالف العربي بمحافظة عدن وبحضور قائد قوات التحالف مجاهد العتيبي.
وفي نوفمبر 2019، رعت الرياض اتفاقا بين الحكومة و"الانتقالي الجنوبي"، عقب نزاع مسلح بينهما قبل شهر آنذاك، وحددت شهرين مهلة زمنية للتنفيذ، غير أن معظم بنود الاتفاق سيما الأمنية لم تنفذ حتى الآن، وسط اتهامات متبادلة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق