اليمن.. عيدروس الزبيدي رئيس الانتقالي يعلن حالة الطوارىء والبدء بالادارة الذاتية للجنوب

أبو ظبي (ديبريفر)
2020-04-26 | منذ 1 شهر

عيدروس الزبيدي

أعلن عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي - المدعوم إماراتيا، اليوم الأحد، حالة الطوارىء في عدن وعموم محافظات الجنوب.

كما اعلن الزبيدي، الذي يتواجد في العاصمة الإماراتية ابوظبي، البدء في "الإدارة الذاتية للجنوب" ابتداء من السبت، وتكليف" لجان المجلس الانتقالي بتوجيه عمل الهيئات والمؤسسات والمرافق العامة لتنفيذ الإدارة الذاتية".

ودعا الزبيدي في بيان "محافظو محافظات الجنوب ومسؤولي المؤسسات والمرافق العامة من أبناء الجنوب للاستمرار في أعمالهم ".

وطالب الانتقالي "التحالف العربي والمجتمع الدولي إلى دعم ومساندة إجراءات الإدارة الذاتية وبما يحقق أمن واستقرار شعب الجنوب، ومكافحة الإرهاب والحفاظ على الأمن والسلم الدوليين".

وقال الانتقالي في بيانه انه يتابع "بحرص كبير، تزايد حجم المؤامرات والدسائس التي تستهدف ثورتنا وقضيتنا ونسيجنا الاجتماعي والساعية للزيادة من معاناة وأوجاع شعبنا وعلى مختلف الجبهات والمستويات".

وكانت أبرز النقاط التي قال الانتقالي انه عانى منها" عدم صرف رواتب وأجور منتسبي المؤسسة العسكرية والأمنية والمتقاعدين والمدنيين منذُ عدة أشهر، والتوقف عن دعم الجبهات المشتعلة بالسلاح والذخائر والغذاء ومتطلبات المعيشة، والتوقف عن رعاية أسر الشهداء وعلاج الجرحى، بالإضافة إلى تأجيج التناحر الوطني والسعي لزعزعة وتمزيق اللحمة الوطنية، و دعم الإرهاب وقوى التطرف".

وتابع"و تردي الخدمات العامة وفي مقدمتها البنية التحتية للكهرباء والمياه والطرق والذي أظهرته بشكل جلي كارثة السيول الأخيرة ما تسبب في معاناة شديدة لأهلنا في العاصمة الجنوبية عدن سيما مع دخول شهر رمضان المبارك، واستخدام ذلك كسلاح لتركيع الجنوبيين".

وقال البيان ان "المجلس الانتقالي وانطلاقا من التفويض الشعبي الممنوح له في اعلان عدن التاريخي في الرابع من مايو 2017، يجد لزاما عليه ان يتخذ الاجراءات اللازمة لانقاذ شعبنا والحفاظ على منجزات ثورتتا وانتصارات مقاومتنا الباسلة" على حد تعبيره.

واتهم الانتقالي الحكومة اليمنية(الشرعية) بتسخيرها لموارد وممتلكات الشعب في تمويل انشطة الفساد وتحويلها إلى حسابات الفاسدين في الخارج.

وابدى استغرابه من الصمت "غير المفهوم ولامبرر من الأشقاء في التحالف العربي إزاء التصرفات العابثة للحكومة، التي تهدف إلى اجهاض ثورتنا وقضيتنا العادلة"حد قوله.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق