زعيم الحوثيين يهاجم المسلسلات الخليجية في شهر رمضان

صنعاء (ديبريفر)
2020-05-08 | منذ 2 شهر

عبدالملك الحوثي

اتهم زعيم جماعة أنصار الله ( الحوثيين) عبدالملك الحوثي، مساء الخميس، كل من السعودية والإمارات بالترويج للعلاقة مع إسرائيل عبر مسلسلات "تقدم نظرة مزيفة تسيء للشعب الفلسطيني".

وقال الحوثي، في محاضرته اليومية المتلفزة، أن "من ينسق مباشرة مع إسرائيل، أو مع من ينسق معها فهو في صفهم وشريك لهم في ظلمهم العالمي".

واعتبر الحوثي إن تلك المسلسلات الخليجية التي تبث في رمضان الجاري، تعد "من أشكال التأييد لأمريكا وإسرائيل ولمن يواليهم"حد قوله.

وأشار إلى أن "من يسعون لإسكات الأمة في مواجهة أمريكا فهم شركاء في جرائمها التي ملأت الساحة الإسلامية والعالم".

وكان المسلسل الخليجي "أم هارون" قد واجه انتقادات شديدة حتى قبل بثه في شهر رمضان، على اعتبار ان فكرته الرئيسية تدور حول تعايش الأديان بين اليهود والمسلمين والمسيحيين.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت "العبرية، أن الانتقادات الموجهة لمسلسل "أم هارون" تنم عن حالة الصراع والجدل الدائرين في العالم العربي حول إسرائيل ومستقبلها، وتعكس حالة اضطراب واختلاف عميقين في منطقة الشرق الأوسط.

ويتناول المسلسل قصة سيدة يهودية عاشت في منطقة الخليج خلال أربعينيات القرن الماضي، وهو من إخراج محمد جمال العدل، وتأليف علي ومحمد شمس، ويشارك في بطولته محمد العيدروسي وأحمد الجسمي وفخرية خميس وعبد المحسن النمر وفاطمة الصفي وفؤاد علي ومحمد العلوي وروان مهدي وآلاء الهندي ونواف نجم وفرح الصراف وإلهام علي وآلاء شاكر وماجد الجسمي وأمل محمد.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet