اليمن .. اتهامات حكومية للحوثيين بقصف مركز فحص كورونا

عدن (ديبريفر)
2020-05-18 | منذ 2 شهر

اتهامات حكومية للحوثيين بقصف مركز لفحص فيروس كورونا

قال مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة مأرب شمالي اليمن، في وقت متأخر مساء الأحد،إن جماعة الحوثيين (أنصار الله) قصفت مركزاً طبياً مخصصاً لفحص فيروس كورونا في منطقة قانية بين محافظتي مأرب والبيضاء، وسط البلاد.

وأضاف مكتب الصحة  في بيان أن قصف الحوثيين على مركز فحص كورونا بمنطقة قانية يوم السبت، أدى إلى إصابة أحد أعضاء فريق الفحص المتواجدين هناك، وتعرض المركز لأضرار بالغة.

واعتبر استهداف المركز الواقع بعيداً عن مكان الاشتباكات وفي منطقة آمنة "عملاً إرهابياً، وانتهاكاً صارخاً للقوانين والمواثيق والمعاهدات الدولية التي تحرم استهداف الطواقم الطبية، والمشافي وسيارات الإسعاف والمسعفين".

وتابع البيان أن "استهداف جماعة الحوثيين لنقطة فحص كورونا في قانية، لا يمكن تفسيره إلا أنه محاولة إجرامية لاستخدام الوباء في حربها ضد الشعب اليمني، ويهدف لإيقاف الدور الإنساني للطواقم الطبية التي تقوم بفحص المسافرين القادمين من مناطق الجماعة التي تشهد تفشيا كبيرا للوباء وسط تكتم وتستر كبير على انتشار الوباء".

وطالب البيان الأمم المتحدة بالتحقيق في هذه الجريمة التي وصفها بالإرهابية، وجرائم استهداف المنشآت الطبية بمحافظة مأرب، ومنها استهداف مستشفى الجفرة بمجزر، وجرائم الاستهداف السابقة للمشافي والمراكز الصحية والتي باتت ترتكبها الجماعة بشكل متكرر، حسب قوله.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet