واشنطن تفرض عقوبات جديدة على روسيا.. وموسكو تؤكد أنها ستواصل الرد

واشنطن – موسكو (ديبريفر)
2018-08-21 | منذ 6 سنة

تصاعد الخلاف بين موسكو وواشنطن

 Story in English: https://debriefer.net/news-2719.html

  فرضت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، عقوبات جديدة على روسيا، بسبب ما أسمته "أنشطتها السيبرانية" بالإضافة إلى قضية كوريا الشمالية.

  وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية أنها أوقعت عقوبات على شخصين روسيين وشركتين روسية وسلوفاكية بسبب "أنشطة سيبرانية خبيثة"، وفق وصفها.

   وأبانت الوزارة الأمريكية أن الشركتين هما "فيلا مارين" الروسية و"لاتسنو" السلوفاكية، موضحة أن الشركتين والشخصين مرتبطون بشركة "دايفتكنو سيرفيسز"، وهي شركة روسية فرضت عليها عقوبات من قبل.

  وقالت وزارة الخزانة الأمريكية إنها فرضت أيضاً عقوبات الشركتين الروسيتين، "بريموريه ماريتايم لوجيستيكس" و"غودزون شيبينغ"، بالإضافة إلى 6 سفن روسية، بدعوى انتهاكها العقوبات الدولية المفروضة على كوريا الشمالية من خلال توريد الوقود إليها.

  وأكدت نائبة وزير الخزانة الأمريكي، سيجال مانديلكر، أن بلادها تدرس فرض المزيد من العقوبات على روسيا إن استمرت في سلوكاها ولم تغيره، وفق تعبيرها.

  تأتي عقوبات واشنطن على روسيا، بعد ساعات من توجيه شركة "مايكروسوفت" العملاقة اتهام إلى الحكومة الروسية بمحاولات قرصنة تستهدف جماعات سياسية أمريكية قبيل انتخابات التجديد النصفي في الولايات المتحدة.

   وزعمت "مايكروسوفت" أن مجموعة مرتبطة بالحكومة الروسية أنشأت مواقع إلكترونية وهمية تحاكي منظمتين محافظتين أميركيتين، هما معهد هادسون والمعهد الجمهوري الدولي، بالإضافة إلى تصميمها 3 مواقع وهمية أخرى لتبدو كما لو أنها مرتبطة بمجلس الشيوخ الأميركي، وهي اتهامات رفضها

  وفي أول رد فعل لموسكو على العقوبات والاتهامات الأمريكية، أكد نائب وزير الخارجية الروسية، سيرجي ريابكوف، في بيان على موقع الوزارة، إن بلاده ترد وستواصل الرد على العقوبات بأسلوب لا يضر بمصالحها.

   وقال المسؤول الروسي الرفيع: "سنواجه النهج العنيد والعدواني للأمريكيين في التعامل مع المشاكل الثنائية والدولية بعمل هادئ ومنهجي ضمن أجندة بناءة، نحن نرد وسنواصل الرد على العقوبات بأسلوب لا يضر بمصالحنا".

  وأضاف: " لا توجد أي أدلة أو مبررات لفرض هذه العقوبات، سوى التلميحات الخبيثة. الذريعة التي استخدمها الأمريكيون اليوم زعمهم انتهاكنا للقيود التي فرضوها على تصدير المشتقات النفطية لكوريا الشمالية وقضية "القرصنة الإلكترونية".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet