وزير حوثي يؤكد التوافق في المحادثات مع السعودية

ديبريفر
2023-02-04 | منذ 1 سنة

صنعاء (ديبريفر) أكد وزير في حكومة الإنقاذ التي شكلتها جماعة أنصار الله (الحوثيين)، مساء الجمعة، التوصل إلى توافق في المحادثات مع السعودية، التي ترعاها سلطنة عمان لتجديد الهدنة في اليمن، والتي انتهت مطلع أكتوبر الماضي.
وقال عبدالعزيز البكير وزير الدولة في حكومة الحوثيين، عبر "تويتر"، إنه تم التوافق في المحادثات اليمنية السعودية بواسطة عمانية أممية وقبول مطالب صنعاء ومنها تسليم المرتبات وتمديد الهدنة.
وأضاف: "ستعلن النتيجة في قادم الأيام لتكون رداً شافياً لمن يسخر من شعبنا لانتظاره المرتبات".
وكان وزير الخارجية في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، أحمد بن مبارك، نفى يوم الخميس حدوث أي تقدم جوهري في المفاوضات المباشرة الجارية عبر قنوات خلفية بين السعودية وجماعة الحوثيين.
وقال وزير الخارجية اليمني في تصريح صحفي، إن هناك بالفعل جهود إقليمية لتقريب وجهات النظر فيما يتعلق بتنفيذ بعض بنود الهدنة الأممية، لكنها لم تثمر عن شيء حتى اللحظة.
وتلعب عُمان دور وساطة بين السعودية التي تقود التحالف العربي، وجماعة أنصار الله (الحوثيين) سعياً للتوصل إلى اتفاق لتجديد الهدنة التي استمرت في اليمن 6 أشهر منذ مطلع أبريل الماضي، بما يمهد لحل سياسي للصراع الذي يمزق اليمن وتسبب وفق الأمم المتحدة في أسوأ أزمة إنسانية في العالم.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet