روسيا تحث السعودية على إجراء حوار سياسي لتسوية شاملة في اليمن

ديبريفر
2023-02-28 | منذ 12 شهر

موسكو (ديبريفر) حثت روسيا، يوم الإثنين، السعودية على اتخاذ مزيد من الخطوات لإجراء حوار سياسي يمني واسع حول القضايا المتعلقة بتسوية شاملة للحرب في اليمن.
وقالت السفارة الروسية لدى اليمن في بيان، إن الممثل الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، التقى سفير السعودية لدى اليمن محمد آل جابر الذي يقوم بزيارة عمل إلى موسكو.
وأضاف البيان أنه جرى خلال اللقاء "تبادل شامل للآراء حول الوضع العسكري والسياسي والإنساني في اليمن".
وذكر البيان أنه "تمت الإشارة إلى الحاجة لاتخاذ مزيد من الخطوات من قبل المملكة العربية السعودية بهدف إقامة حوار سياسي يمني واسع حول القضايا المتعلقة بتسوية شاملة في اليمن".
وحسب البيان استعرض السفير السعودي "جهود المملكة لضمان وقف إطلاق نار بشكل مستدام وتنفيذ برامج التنمية الاقتصادية في اليمن".
وعبّر الجانب الروسي عن دعمه للإجراءات التي تتخذها قيادة المملكة لتحقيق الاستقرار في اليمن، والبحث عن حلول مقبولة لجميع الأطراف للأزمة التي استمرت سنوات طويلة في اليمن.
من جانبه قال السفير السعودي لدى اليمن في تغريدة على "تويتر"، إنه ناقش مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط ودول أفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف في موسكو، "الحالة اليمنية واستعرض جهود المملكة السياسية والاقتصادية والإغاثية والأمنية وجهود وقف إطلاق النار والوصول إلى حل سياسي شامل ومستدام".
ودخلت روسيا على خط الوساطة المبذولة من سلطنة عمان والأمم المتحدة، وجهات دولية وإقليمية لتمديد هدنة في اليمن تفضي للوصول إلى حل شامل للحرب المستمرة منذ نحو ثماني سنوات.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet