خارجية الحوثيين تدعو واشنطن لإثبات جديتها في إحلال السلام باليمن

ديبريفر
2023-04-06 | منذ 11 شهر

صنعاء (ديبريفر) دعت وزارة الخارجية في حكومة الإنقاذ التي شكلتها جماعة أنصار الله (الحوثيين) في العاصمة اليمنية صنعاء، يوم الثلاثاء، الولايات المتحدة، إلى إثبات جديتها في إحلال السلام باليمن، بخطوات ملموسة على أرض الواقع.
وقال وزير الخارجية في حكومة الحوثيين هشام شرف في تصريح صحفي: "ينبغي على الدول، التي تدّعي حرصها على تحقيق السلام في اليمن، أن تكون صادقة في نواياها" بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء.
وطالب تلك الدول بإدانة عمليات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، "ووقف تزويده بالأسلحة والخبراء العسكريين، والضغط عليها لإحراز تقدم في الملف الإنساني؛ سيما دفع المرتبات، وفتح مطار صنعاء الدولي، وميناء الحديدة".
وأضاف الوزير الحوثي، أن "التصريحات الأخيرة للرئيس الأمريكي جو بايدن، والحرص الذي أبداه بشأن تحقيق السلام الدائم في اليمن، لا يتناسب مع ما تقوم به أمريكا على الواقع، من توفير الغطاء لدول التحالف، التي أعلنت حربها على اليمن من واشنطن، في 26 مارس 2015".
وتابع: "أمريكا تحاول بمثل هكذا تصريح، التنصل من مسؤولياتها، كطرف شارك في العدوان والحصار على اليمن؛ ما تسبب في أكبر أزمة إنسانية في التاريخ المعاصر، وتقديم نفسها كحمامة سلام"، على حد تعبيره.
وأكد شرف، موقف جماعته "الداعي لإحلال السلام العادل والمشرف"، و"استعدادها للدفاع عن الشعب اليمني بكافة الوسائل المشروعة، وقدرتها على تحقيق المطالب المشروعة للشعب اليمني، في حال فشلت الوسائل السلمية في ذلك".
ويوم الأحد الماضي، أعرب الرئيس الأمريكي عن تطلعه إلى "مواصلة العمل مع جميع شركاء أمريكا في المنطقة، لإنهاء الحرب في اليمن بشكل دائم".
واعتبر أن الحفاظ على الهدنة، وتعزيز التقدم نحو السلام، محور التركيز الرئيسي لحكومة بلاده مع شركائها في الشرق الأوسط.
وأكد الرئيس الأمريكي، أن بلاده "ستواصل هذا التركيز بشكل مكثف، والسعي للبناء على هذا التقدم الاستثنائي، ودعم الجهود الرامية إلى حل شامل لهذا الصراع".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet