المبعوث الأممي لليمن يؤكد أهمية الدعم الإقليمي للتسوية المستدامة 

ديبريفر
2023-05-10 | منذ 10 شهر

عمان (ديبريفر) أكد المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، يوم الثلاثاء، أهمية الدعم الإقليمي للتسوية المستدامة النزاع في البلد.
وقال المبعوث الأممي في بيان نشره مكتبه على "تويتر"، إنه التقى الثلاثاء في ‎الإمارات بعضو مجلس القيادة الرئاسي في اليمن عبد الرحمن المحرمي، لمناقشة جهود الوساطة التي تبذلها الأمم المتحدة وسبل بناء التوافق للمضي قدمًا نحو عملية سياسية جامعة بقيادة يمنية والتوصل إلى حل شامل.
وأضاف البيان أن المبعوث الأممي التقى أيضاً في أبو ظبي المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات أنور قرقاش، ووزير الدولة خليفة المرر.
وشدد غروندبرغ خلال اجتماعاته على "أهمية الدعم الإقليمي لجهود الوساطة التي تضطلع بها الأمم المتحدة للتوصل إلى تسوية سياسية مستدامة".
وكانت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن، نقلت في وقت سابق الثلاثاء عن المحرمي قوله إن المجلس الرئاسي والحكومة لا يشعران بجدية جماعة الحوثيين في البحث عن السلام، أو حتى استعدادها للدخول في مفاوضات الحل النهائي حسب المرجعيات المتفق عليها، بما فيها قرارات مجلس الأمن الدولي.
وطالب المحرمي المبعوث الأممي "بممارسة مزيد من الضغط على الحوثيين من أجل التعاطي الجاد مع المساعي الإقليمية والدولية لإطلاق عملية سياسية شاملة ومزمنة تقودها الأمم المتحدة".
والاثنين، بدأ المبعوث الأممي لليمن زيارة غير محددة المدة إلى أبوظبي، لبحث تطورات الملف اليمني.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet