إسقاط طائرة للحوثيين وقتلى في مواجهات بين القوات الحكومية ومسلحين شمال شرقي اليمن

ديبريفر
2023-06-26 | منذ 8 شهر

مأرب (ديبريفر) أسقطت القوات اليمنية المشتركة، يوم السبت طائرة مُسيرة لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، أثناء تحليقها في سماء محافظة مأرب شمال شرقي البلاد، فيما سقط قتلى وجرحى خلال مواجهات بين قوات أمنية ومسلحين قبليين في مديرية وادي عبيدة شرقيّ المحافظة الغنية بالنفط.
وقال مصدر عسكري يمني إن المضادات الأرضية لألوية العمالقة أسقطت طائرة مُسيرة هجومية للحوثيين أثناء اقترابها من مواقع عسكرية في جبهة مديرية حريب جنوبي مأرب، بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية.
وفي سياق آخر قالت مصادر محلية إن مواجهات اندلعت في منطقة مفرق حريب بمديرية الوادي بين القبائل والأمن على خلفية استحداث قوات الأمن حاجز أمني بالمنطقة.
وأضافت المصادر أن أهالي المنطقة اعترضوا على استحداث الحاجز الأمني الأمر الذي تطور إلى وقوع اشتباكات خلفت 4 قتلى من أفراد الأمن و 9 من أبناء القبائل بينهم شيخ يدعى مبارك طالب بن عقار (85 عاماً)، وهو من أبرز الشخصيات التي وقفت مع الدولة في مواجهة هجمات الحوثيين على المحافظة في السنوات الثماني الماضية.
أشارت إلى أن الاشتباكات توقفت على خلفية وساطة قادتها شخصيات اجتماعية بالمحافظة.
ولم يصدر أي تعليق عن السلطات المحلية في مأرب على الاشتباكات.
وتشهد مناطق خاضعة لسيطرة الحكومة في محافظة مأرب اشتباكات بين الحين والآخر بين قوات الأمن والجيش الحكومية من جهة وبين مسلحين قبليين من جهة أخرى، نتيجة معارضتهم لوجود النقاط الأمنية بالقرب من مناطقهم، فيما تقول قوات الأمن إنها مضطرة إلى التمدد وتكثيف الحضور الأمني في الخط الرئيسي لمنع الاعتداءات التي ينفذها قطّاع الطرق على طول المنفذ الإسفلتي الوحيد الباقي للمدينة.
ويفرض الحوثيون طوقاً على المدينة يشبه الهلال يقطع الطرق الرئيسية، وبقي للمدينة منفذ وحيد هو الخط الدولي الذي يتجه شرقاً في عمق الصحراء مروراً بمنطقة قبائل عبيدة، أهم قبائل المحافظة.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet