المجلس الرئاسي في اليمن يحذر الحوثيين من التمادي في الاعتداءات العسكرية

ديبريفر
2023-07-22 | منذ 7 شهر

الرياض (ديبريفر) حذر مجلس القيادة الرئاسي في اليمن يوم الخميس، جماعة أنصار الله (الحوثيين)، من "التمادي في اعتداءاتها العسكرية، وانتهاكاتها الجسيمة لحقوق الإنسان"
جاء ذلك خلال اجتماع للمجلس الرئاسي عقد برئاسة رشاد العليمي ناقش مستجدات الجهود الإقليمية والدولية لتجديد الهدنة وإحياء العملية السياسية بموجب المرجعيات المتفق عليها وطنيا وإقليميا ودوليا، وبما يضمن إنهاء انقلاب جماعة الحوثيين واستعادة مؤسسات الدولة، والأمن والاستقرار والتنمية والسلام وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن.
وأشاد المجلس بدور القوات المسلحة والمقاومة الشعبية، وجاهزيتها العالية لردع أي تصعيد، أو مغامرات لتقويض فرص السلام التي يتعاطى معها المجلس والحكومة بكل ايجابية ضمن مساعيهم الحثيثة لتخفيف المعاناة الإنسانية التي صنعها الحوثيون.
ودعا المجلس الرئاسي المجتمع الدولي إلى مغادرة حالة الصمت إزاء التعنت الحوثي، والاستجابة لتطلعات الشعب اليمني في بناء دولته العصرية وحقها الحصري في احتكار القوة، وضمان مشاركة جميع اليمنيين في صناعة المستقبل المشرق الذي يستحقونه.
يأتي هذا في وقت تشهد بعض الجبهات العسكرية بين قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، والحوثيين، تصعيداً في العمليات وتبادل القصف والاشتباكات المتقطعة.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet