غوتيريش: اغتيال "حميدي" لن يؤثر على تدخلات الأمم المتحدة في اليمن

ديبريفر
2023-07-22 | منذ 7 شهر

الرياض (ديبريفر) قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش مساء الجمعة، إن اغتيال مدير برنامج الأغذية العالمي في محافظة تعز جنوب غربي اليمن لن يؤثر على تدخلات الأمم المتحدة وبرامجها الإغاثية في البلد العربي الذي يشهد صراعاً دموياً منذ أكثر من ثماني سنوات.
جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي، مع أمين عام الأمم المتحدة عقب مقتل مدير برنامج الأغذية العالمي في تعز مؤيد حميدي، بنيران مسلحين في مدينة التُربة جنوب تعز.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن، عن غوتيريش، تأكيده أن "هذا الحادث الإرهابي لن يؤثر على تدخلات الأمم المتحدة، وبرامجها الإغاثية المقدمة للشعب اليمني في مختلف المجالات".
كما أكد التزام المنظمة الدولية بمواصلة مساعيها الحميدة من أجل إحلال السلام والأمن والاستقرار في اليمن.
من جانبه، أكد العليمي التزام مجلس القيادة الرئاسي والحكومة بتأمين الأعمال الإنسانية وملاحقة الجناة الذين حددت الأجهزة الأمنية هوياتهم واتخاذ الإجراءات اللازمة لضبطهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع.
وشدد على استمرار دعم المجلس والحكومة لجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة لتجديد الهدنة واستئناف عملية سياسية شاملة تلبي تطلعات أبناء الشعب اليمني.
وفي وقت سابق الجمعة، قتل مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في تعز مؤيد حميدي برصاص مسلحين أمام مطعم في مدينة التربة جنوبي تعز.
وأدانت مديرة برنامج الأغذية العالمي، سيندي ماكين، بشدة، مقتل حميدي، ودعت إلى محاسبة المسؤولين عن مقتله.
وشددت ماكين على ضرورة ألا يكون عمال الإغاثة هدفا أبدا.
وذكر البرنامج الأممي، في بيان، أن حميدي وصل مؤخرا إلى اليمن لتولي منصبه الجديد كرئيس لمكتب برنامج الأغذية العالمي في تعز. 
وقال ريتشارد راجان، ممثل برنامج الأغذية العالمي والمدير القطري في اليمن:
"إن فقدان زميلنا يشكل مأساة عميقة لمنظمتنا وللمجتمع الإنساني بأسره. خسارة أي روح في الخدمة الإنسانية هي مأساة غير مقبولة".
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet