زعيم الحوثيين يدعو أنصاره "للجهوزية للتصدي للأعداء"

ديبريفر
2023-07-29 | منذ 7 شهر

صنعاء (ديبريفر) دعا زعيم جماعة أنصار الله (الحوثيين)، عبد الملك الحوثي، يوم الجمعة، أنصاره إلى الجهوزية للتصدي للأعداء وردعهم، مطالباً التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن بإنهاء ما وصفه بـ"الحصار والاحتلال ومعالجة ملفات الحرب".
واتهم زعيم الحوثيين في كلمة مسجلة بثت أمام أنصار الجماعة الذين حشدتهم في عدد من الساحات بمراكز المحافظات الواقعة تحت سيطرتها لإحياء ذكرى يوم عاشوراء، التحالف العربي بالسعي لاستقطاع أجزاء من البلاد، ودعاه إلى الكف عن ذلك.
وحث أنصاره على "الجهوزية الدائمة واليقظة والانتباه، والاستعداد لمواصلة التصدي للأعداء لردعهم وإنقاذ البلد من شرهم وطغيانهم ومؤامراتهم".
وقال الحوثي: "أدعو التحالف إلى وقف عدوانه على بلدنا، وإنهاء الحصار، والاحتلال، ومعالجة ملفات الحرب في موضوع الأسرى، والإعمار، والأضرار، والكف عن المؤامرات الدنيئة، الهادفة لاستقطاع أجزاء من البلاد"، حسب تعبيره.
وجاءت تصريحات زعيم الحوثيين بعد نحو أسبوع من إعلان رئيس المجلس السياسي الأعلى للجماعة (مجلس الحكم) مهدي المشاط، عن توقف الحوار مع السعودية، "عند نقطة تسليم الرواتب من ثرواتنا النفطية والغازية".
وتوعد المشاط بـ"انتزاع الرواتب من التحالف الذي يمنع إيصاله، ويمنع تسديده، من خلال منعه تصدير الثروات اليمنية النفطية والغازية"، وقال إن الجانب السعودي كان "مستعداً لأن يسدد الرواتب من لديه، لكن لا، نقول من ثرواتنا النفطية والغازية، ماذا يعني هذا، يعني أنه يريد أن ينهب ثروتنا النفطية والغازية، ويحولها للبنك الأهلي السعودي، ومن ثم يتصدق على موظفي شعبنا، وهذا ما رفضناه، وهو السر في تعثر المفاوضات في المرحلة الماضية".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet