البيت الأبيض طلب من البنتاغون وضع خيارات للهجوم على إيران

واشنطن (ديبريفر)
2019-01-14 | منذ 2 يوم

المتحدث باسم مجلس الأمن القومي التابع للبيت الأبيض غاريت ماركيز

Click here to read the story in English

قال مسؤولون أمريكيون إن فريق الأمن القومي بالبيت الأبيض طلب من وزارة الدفاع (البنتاغون) في سبتمبر الماضي تزويده بخيارات لمهاجمة إيران بعد إطلاق مسلحين متحالفين مع طهران قذائف مورتر على المنطقة الخضراء في بغداد التي تقع بها السفارة الأمريكية.

وأضاف المسؤولون الحاليون والسابقون أن البنتاغون أعد خيارات رداً على هذا الطلب الذي قدمه فريق الرئيس الأمريكي للأمن القومي برئاسة جون بولتون، مشيرين إلى أن الطلب أثار قلقاً عميقاً بين مسؤولي البنتاغون ووزارة الخارجية وفقاً لصحيفة وول ستريت جورنال

وذكرت الصحيفة أنه لم يتضح ما إذا كانت الخيارات بشأن ضرب إيران قدمت أيضاً إلى البيت الأبيض أو أن الرئيس دونالد ترامب علم بها.

وأضافت الصحيفة أن قرار البحث عن خيارات لضرب إيران كان مدفوعاً بحادث وقع في سبتمبر الماضي وشهد إطلاق ثلاث قذائف مورتر على المنطقة الدبلوماسية في بغداد. وسقطت القذائف في أرض فضاء ولم تسفر عن أي إصابات.

وكانت واشنطن اتهمت مسلحين موالين لإيران بقصف المنطقة الخضراء في الخريف الماضي دون وقوع ضحايا أو أضرار.

وبعد ذلك بيومين أطلق متشددون مجهولون ثلاثة صواريخ أصابت منطقة قرب القنصلية الأمريكية في مدينة البصرة جنوبي البلاد ولم تتسبب في وقوع أضرار كبيرة.

ولم تعلق وزارة الخارجية على التقرير لكن البنتاغون ذكر أنه يزود الرئيس بخطط لمواجهة كل أنواع التهديدات، ومنها تلك التي تمثلها إيران، سواء كانت للردع أو للرد في حال استدعت الضرورة ذلك.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي التابع للبيت الأبيض غاريت ماركيز إن المجلس ينسق السياسة ويقدم أيضاً الخيارات للرئيس بشأن التوقعات والرد على مجموعة مختلفة من التهديدات، مضيفا أنه يواصل دراسة "مجموعة كاملة من الخيارات" بعد الهجمات على السفارة في بغداد والقنصلية في البصرة.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق