ثلاث غارات على صنعاء.. والتحالف يقول إنه استهدف مخزن لطائرات حوثية مسيرة

صنعاء (ديبريفر)
2019-01-31 | منذ 3 شهر

ضربات لطيران التحالف على صنعاء (أرشيف)

قال سكان محليون لوكالة "ديبريفر" للأنباء إنهم سمعوا، مساء اليوم الخميس، دوي ثلاث انفجارات في منطقة سعوان شرقي العاصمة اليمنية صنعاء ناتجة عن غارات لمقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية لدعم "الشرعية".

وأوضح السكان ان طيران التحالف ضرب هدفاً في منطقة سعوان شرقي العاصمة صنعاء التي يسيطر عليها جماعة الحوثيين.

فيما ذكرت قناة المسيرة التابعة لجماعة الحوثيين (أنصار الله) أن طيران التحالف شن 3 غارات على منزل مواطن في حي الشعب بمنطقة سعوان.

في السياق قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، إن "طيران التحالف نفذ مساء اليوم الخميس عملية عسكرية لتدمير هدف عسكري مشروع، عبارة عن موقع تستخدمه المليشيا الحوثية لتخزين الطائرات بدون طيار وتجهيز إطلاقها للعمليات الإرهابية شرق العاصمة صنعاء".

وأشار العقيد المالكي إلى أن عملية الاستهداف امتداد للعملية العسكرية التي طيران التحالف في 19 يناير الجاري لاستهداف وتدمير شبكة متكاملة لقدرات ومرافق لوجستية للطائرات بدون طيار تتبع الحوثيين.

وزعم المتحدث باسم قوات التحالف أن عملية الاستهداف تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، وأن قيادة القوات المشتركة للتحالف اتخذت كافة الإجراءات الوقائية والتدابير اللازمة لحماية المدنيين وتجنيبهم للأضرار الجانبية.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق