رئيس مجلس الأمن الدولي يدعو الأطراف اليمنية الى احترام اتفاق ستوكهولم

(نيويورك) ديبريفر
2019-02-02 | منذ 3 شهر

مجلس الامن الدولي

 Click here to read the story in English

دعا رئيس مجلس الأمن الدولي، المندوب الدائم لغينيا الاستوائية، ندونغ مبا، في مؤتمر صحافي الليلة الماضية، الأطراف اليمنية إلى احترام اتفاق ستوكهولم.

وأعرب ندونغ مبا، عن قلقه إزاء الأوضاع الإنسانية الحالية في اليمن، مشدداً على ضرورة تنفيذ الاتفاق الذي تم التوصل إليه في المفاوضات الأخيرة بمدينة ستوكهولم، والمضي في العملية السياسية، وقبل ذلك اتفاقية تبادل الأسرى.

وبعث سفراء كل من السعودية والإمارات واليمن في الأمم المتحدة، برسالة إلى رئيس مجلس الأمن الدولي لشهر يناير، يرصدون من خلالها خروقات جماعة الحوثي لاتفاق الحديدة.

وفي الرسالة، رصدت الدول الثلاث خروقات جماعة الحوثي لاتفاق الحديدة، مع ذكر نوعية الخروقات وتواريخها وطبيعتها وأماكن وقوعها، خروقات تجاوزت الألف، منذ إبرام الاتفاق في 13 من ديسمبر الماضي وحتى 30 يناير 2019، وفق الرسالة.

في الأثناء، نقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها الصادرة في صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين، اليوم السبت، عن مصدر أمني مقتل مواطن جراء قصف مدفعي للقوات الموالية للحكومة الشرعية والتحالف العربي بمنطقة 7 يوليو السكنية بمديرية الحالي في مدينة الحديدة، أضافة إلى سقوط عدد من الجرحى في مناطق متفرقة من الحديدة جراء غارات لمقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية.

واتهم المتحدث الأمني -بحسب الوكالة- قوات التحالف بمواصلة خرق وقف اطلق النار واستهداف المدنيين في عدد من المديريات التابعة لمحافظات الحديدة، صعدة، وتعز.

ويدور في اليمن منذ قرابة أربع سنوات، صراع دموي على السلطة بين الحكومة المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي تقوده السعودية، وقوات جماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران.

ويتبادل طرفا الصراع في اليمن الاتهامات بعرقلة تنفيذ اتفاق ستوكهولم.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق