اليمن.. حكومة الشرعية تعلن إحباط تهريب صواريخ وطائرات مسيّرة إلى الحوثيين

عدن (ديبريفر)
2019-02-02 | منذ 2 أسبوع

طائرات مسيّرة تابعة للحوثيين (أرشيف)

أعلنت وزارة الداخلية في الحكومة اليمنية "الشرعية" المعترف بها دولياً، اليوم السبت، أن أجهزتها الأمنية أحبطت مؤخراً، عمليات تهريب كميات من الصواريخ وطائرات من دون طيار، كانت في طريقها إلى جماعة الحوثيين (أنصار الله).

وقال وكيل أول وزارة الداخلية، اللواء محمد بن عبود الشريف، إن إحباط تهريب هذه الكميات من الصواريخ والطائرات المسيّرة، جاء نتيجة عملية بحث وتحرٍ للمعلومات تعاملت معها الأجهزة الأمنية على الفور.

وذكر الشريف لصحيفة "الشرق الأوسط " السعودية، أن هذه الأسلحة التي شملت صواريخ، ومتفجرات، وطائرات المسيرة، قدمت عبر السواحل الشرقية لليمن التي تسيطر عليها الحكومة الشرعية، مبيناً أن الحوثيين يستوردون تلك الأسلحة عبر تجار الحروب الذي يقومون على نقلها وإيصالها إلى مواقع سيطرتهم.

وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية قامت بمتابعة الحمولة وضبطها على مشارف محافظتي مأرب والجوف شمالي البلاد، قبل وصولها إلى العاصمة اليمنية صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيين.. موضحاً أن هذه الكميات من الأسلحة حُملت على متن مركبات شحنات متوسطة تعرف بسيارات "شاص"، لتبدو أنها بضاعة شخصية لقائدي المركبات، ولسهولة التنقل والتحرك في المناطق الوعرة والجبلية.

وأفاد المسؤول الأمني بأن جماعة الحوثيين عمدت على استيراد هذه الأسلحة وجلبها من الساحل الشرقي لتشتيت عمليات المراقبة، مؤكداً أن وزارة الداخلية تفرض سيطرتها على جميع المنافذ في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية وتقوم بملاحقة ومداهمة ومتابعة عمليات التهريب، مشيراً إلى أن جماعة الحوثيين ما تزال تقوم بعمليات التهريب عبر السواحل الغربية للبلاد التي تسيطر عليها.

ويشهد اليمن منذ قرابة أربع سنوات ، صراعاً دموياً على السلطة بين الحكومة المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي تقوده السعودية، وقوات جماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران.

وتتهم الحكومة اليمنية "الشرعية" والتحالف العربي، إيران بتهريب الأسلحة إلى جماعة الحوثيين، وهو ما تنفيه الجماعة وطهران.

وينفذ التحالف، منذ 26 مارس 2015، عمليات برية وجوية وبحرية ضد جماعة الحوثيين في اليمن، دعماً لقوات الرئيس هادي لإعادته إلى الحكم في صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون وأغلب المناطق شمالي البلاد منذ أواخر سبتمبر 2014.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق