التحالف العربي: الحوثيون مستمرون في حفر الخنادق والتحصينات بالحديدة

الرياض (ديبريفر)
2019-02-04 | منذ 2 أسبوع

العقيد تركي المالكي المتحدث باسم قوات التحالف

قال التحالف العربي الذي تقوده السعودية لدعم "الشرعية" في اليمن، إن جماعة الحوثيين مستمرة في حفر الخنادق وتعزيز التحصينات وتخزين الأسلحة في مدينة وميناء الحديدة بما يكشف نواياها في عدم تنفيذ اتفاق ستوكهولم الذي أبرمه طرفا الصراع خلال مشاورات السلام التي احتضنتها السويد في ديسمبر الماضي.

وجدد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، في مؤتمره الصحفي الأسبوعي اليوم الاثنين بالعاصمة السعودية الرياض، الاتهام لجماعة الحوثيين (أنصار الله) باتخاذ المدنيين دروعاً بشرية وارتكابها 1080 خرقاً لوقف إطلاق النار في الحديدة منذ اتفاق السويد، مشيراً إلى أن الحوثيين أنشأوا معسكرات لقواتهم شرق محافظة الحديدة الساحلية غربي اليمن.

وزعم المالكي إن خسائر الحوثيين خلال الفترة من 21 يناير الماضي وحتى 4 فبراير الجاري بلغ 1129 قتيلاً، مشيراً إلى أن مقاتلات التحالف قتلت 181 عنصرا حوثياً في غارات استهدفت في ٣٠ يناير المنصرم موقعاً للتدريبات العسكرية في محافظة ذمار (١٠٠ كم جنوب العاصمة صنعاء).

وعرض المتحدث باسم قوات التحالف صوراً لطائرة مسيرة، مؤكداً أنها طائرة إيرانية الصنع تابعة للحوثيين أسقطتها الدفاعات الجوية للتحالف الأربعاء الماضي خلال توجها إلى مدينة أبها جنوبي السعودية.

وذكر أن طائرات التحالف استهدفت خلال الأيام الماضية مستودعات لطائرات بلا طيار قرب صنعاء، فضلًاً عن استهداف خبراء في هذا النوع من الطائرات.

وتوصل طرفا الصراع في اليمن، الحكومة الشرعية المدعومة من التحالف بقيادة السعودية وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران، خلال مشاورات للسلام عقدت بينهما في السويد من 6 وحتى 13 ديسمبر الماضي، إلى اتفاق "ستوكهولم" الذي يقضي في أحد بنوده بوقف إطلاق النار في محافظة الحديدة الساحلية وموانئها المطلة على البحر الأحمر وسحب الطرفان لقواتهما من مدينة وموانئ الحديدة، غير أن تنفيذ الاتفاق واجه عقبات عديدة، ما اضطر مجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ قرار مطلع يناير الماضي بإرسال بعثة أممية لمراقبة وقف إطلاق النار تتكون من 75 شخصاً، بعدما كان قرر أواخر ديسمبر الماضي، إرسال بعثة تتكون من 30 عنصراً أممياً.

ويسيطر الحوثيون على مدينة الحديدة وموانئها منذ أواخر العام 2014، فيما تحتشد قوات يمنية مشتركة موالية للحكومة "الشرعية" والتحالف العربي، في أطراف المدينة بغية انتزاع السيطرة عليها من قبضة الحوثيين.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق