إيران تهدد إسرائيل برد رادع في حال استمرت هجماتها على سوريا

طهران (ديبريفر)
2019-02-05 | منذ 3 شهر

الأدميرال علي شمخاني

Click here to read the story in English

هدد أمين مجلس الأمن القومي الإيراني، الأدميرال علي شمخاني، اليوم الثلاثاء، إسرائيل برد حازم ورادع إذا استمرت في مهاجمة أهداف في سوريا، تحت مزاعم إنها مواقع للجيش الإيراني في هذا البلد الذي يعيش حرب طاحنة منذ ثمان سنوات.

واعتبر شمخاني خلال لقاءه وزير الخارجية السوري وليد المعلم، في طهران اليوم الثلاثاء، أن استمرار اعتداءات اسرائيل على الأراضي السورية والجيش وقوات المقاومة وانتهاك سيادة أراضي سوريا، بأنه أمر غير مقبول، وفقاً وكالة أنباء فارس الإيرانية.

و قال المسؤول الإيراني "إذا استمرت الاعتداءات الإسرائيلية على سوريا، فسيتم تفعيل الإجراءات المتوقعة للردع والرد بشكل حازم ومناسب بحيث يكون درس وعبرة لحكام إسرائيل الكذابين والمجرمين".

وفي 21 يناير المنصرم، هددت إيران، إسرائيل، بإزالتها من الوجود على خلفية ضربات جوية نفذها فجر اليوم ذاته، على ما قالت تل أبيب إنها مواقع للجيش الإيراني في سوريا.

وقال قائد القوات الجوية الإيرانية عزيز نصير زادة، حينها، إن قوات بلاده على استعداد لخوض المعركة مع إسرائيل وإزالتها من الوجود.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قال إن الضربات الجوية الإسرائيلية على سوريا، استهدفت مواقع عسكرية أقامتها إيران، التي حذرها من مواجهة عواقب لتهديدها بتدمير إسرائيل.

وتنفي إيران إرسال قوات نظامية إلى سوريا، مؤكدة أنها فقط تزودها بمستشارين عسكريين ومقاتلين متطوعين من بلدان عدة.

وتمتلك إيران وجوداً عسكرياً في سوريا في إطار دعمها لنظام الرئيس بشار الأسد، وتعرضت مواقع الحرس الثوري الإيراني في سوريا لغارات إسرائيلية عديدة على مدى الأشهر الماضية، في تطور لافت قد يمثل تغييرا في قواعد اللعبة.

وتدعم طهران وموسكو وحزب الله اللبناني بقوة النظام السوري، وساهم تدخلهم العسكري المباشر في الحرب منذ 2015، في تغيير موازين القوى على الأرض لصالح النظام الذي خسر في السنوات الأولى مساحة واسعة من الأراضي.

ونادراً ما تُعلّق إسرائيل على استهدافها سوريا، إلا أنّها أعلنت في سبتمبر أنّها شنّت 200 غارة في الأراضي السورية ضد أهداف إيرانية خلال العامين الماضيين.

وتعتبر إسرائيل، إيران وحزب الله اللبناني أكبر تهديد على حدودها، وقالت إنها نفذت هجمات متكررة في سوريا لمنع حصول حزب الله على شحنات أسلحة من إيران.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق