اليمن: مقتل ثلاثة من جنود قوات الحزام الامني في أبين

أبين - ديبريفر
2019-02-13 | منذ 2 شهر

محافظة أبين

Click here to read the story in English

قتل ثلاثة من جنود قوات الحزام الأمني اليوم الأربعاء في انفجار عبوة ناسفة استهدفت إحدى المركبات الأمنية في مديرية المحفد بمحافظة أبين "جنوبي اليمن"


مصادر أمنية تحدثت بأن العبوة انفجرت اثناء مرور المركبة الأمنية شمالي المنطقة ما أدى الى مقتل ثلاثة جنود وجرح آخرين.


وتنفذ قوات الحزام الأمني حملة أمنية لملاحقة وطرد مسلحي تنظيم القاعدة الذين كانوا يسيطرون على المديرية.


وأطلق التحالف العربي حملة أمنية موسعة نهاية يناير الماضي لملاحقة أفراد مرتبطين بالقاعدة في محافظة أبين التي تنشط فيها تلك الجماعات المتطرفة.


وقال موقع سكاي نيوز الاماراتي اليوم، بإن تقرير خبراء الأمم المتحدة حول اليمن الصادر في يناير 2019 قد أشاد بجهود السعودية والإمارات في مكافحة الإرهاب في اليمن معتبراً أن تلك الجهود قد أدت لانحسار التنظيمات الإرهابية جنوب البلاد.

 

إلى ذلك، كشف تحقيق لشبكة "CNN" الإخبارية الأمريكية الأسبوع الماضي، عن كيفية وصول الأسلحة الأمريكية المقدمة للتحالف العربي بقيادة السعودية، إلى أيادي جماعة الحوثيين (أنصار الله) التي تسيطر على أغلب المناطق شمالي اليمن بما في ذلك العاصمة صنعاء، وتنظيم القاعدة الإرهابي الذي ينشط في عدة مناطق في جنوب وشرق اليمن.


وسلط التحقيق التلفزيوني الضوء على حجم الدمار الذي خلفته الأسلحة الأمريكية في الصراع الدامي الدائر في اليمن المستمر منذ قرابة أربع سنوات.


وقالت الشبكة الإخبارية، إنه في الوقت الذي تصارع فيه حكومة الولايات المتحدة تورطها في الحرب الأهلية في اليمن، يجدد المشرعون الأمريكيون جهودهم لتمرير مشروع قرار من خلال الكونغرس في محاولة لإنهاء الدعم العسكري الأمريكي وتعليق عمليات بيع الأسلحة الأمريكية، إلى السعودية والإمارات اللتان تقودان تحالفاً يساند قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً في حربها منذ قرابة أربعة أعوام، ضد جماعة الحوثيين (أنصار الله) وتسببت في مقتل عدد كبير من المدنيين.


وأفادت الشبكة بأن "أعداد كبيرة من المركبات المدرعة الأمريكية التي تقدر بملايين الدولارات مهجورة على الطريق، حيث أن الأسلحة التي صنعت في أمريكا تباع وتسرق وتهجر وتشق طريقها إلى الأيدي الخطأ".

 

من جانبها، اتهمت منظمة العفو الدولية، في تحقيق لها الأسبوع الماضي التحالف العربي الذي تقوده السعودية والإمارات في اليمن، وجماعة الحوثيين (أنصار الله)، بارتكاب انتهاكات للقانون الدولي الإنساني، بحق المدنيين في هذا البلد الذي يعاني حرباً طاحنة منذ قرابة أربع سنوات.

رشاش خفيف من طراز مينيمي صناعة بلجيكية زودت به الإمارات ألوية العمالقة وفقاً لمنظمة العفو

وركز التحقيق المعنون بـ"عندما تحيد الأسلحة عن وجهتها: تحويل نقل الأسلحة إلى الميليشيات، خطر جديد يحدق باليمن" على مواضيع مهمة في هذه الحرب، أبرزها كيف أصبحت الإمارات العربية المتحدة قناة رئيسية لتوريد المركبات المدرعة، وأنظمة الهاون والبنادق والمسدسات والرشاشات، التي يتم تحويلها بطريقة غير مشروعة إلى الميليشيات غير الخاضعة للمساءلة، والمتهمة بارتكاب جرائم حرب وغيرها من الانتهاكات الجسيمة، حد تعبير التحقيق الذي وصف ألوية العمالقة والحزام الأمني وقوات النخبة في جنوب اليمن بـ"المليشيات".

 

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق