اليمن .. الحوثيون يعلنون تأمين مناطق قبائل حجور في حجة

صنعاء - ديبريفر
2019-03-07 | منذ 3 شهر

محافظة حجة

 Click here to read the story in English

قالت جماعة الحوثيين (أنصار الله) اليوم الخميس إنها تمكنت من تأمين منطقة العبيسة والمناطق المجاورة لها في مديرية كُشر بمحافظة حجة غرب شمالي اليمن الحدودية مع السعودية.

وكان مصدر محلي قال الأربعاء لوكالة "ديبريفر" الدولية للأنباء إن قوات الحوثيين تمكنت من السيطرة على عدد من المواقع في منطقة العبيسة الاستراتيجية بمديرية كُشر شرقي محافظة حجة بعدما سيطرت على جبل القيم المطل على العبيسة بالإضافة إلى منطقة الحدتين وجبل المنصورة ومناطق أخرى في المديرية خلال معارك دامية خلال اليومين الماضيين استخدم الحوثيون فيها مختلف أنواع الأسلحة.

وزعم بيان لوزارة الداخلية في حكومة الإنقاذ بصنعاء التي شكلتها جماعة الحوثيين، أن ما أسماها " قوات الأمن وأبطال الجيش واللجان الشعبية وبمساندة رجال القبائل من أبناء حجور ومحافظة حجة تم اليوم تأمين منطقة العبيسة والمناطق المجاورة لها بمديرية كشر في محافظة حجة بالكامل من العناصر التخريبية الخارجة عن النظام والقانون والتي ارتبطت بالعدوان وأقلقت السكينة العامة وقطعت الطرقات وأثارت الفوضى والرعب بين المواطنين".

وتشن قوات جماعة الحوثيين هجوماً واسعاً منذ يناير الماضي على مناطق قبائل حجور في مديرية كُشر وسط مقاومة شديدة من أبناء القبائل الرافضة لسيطرة الحوثيين على مناطقها، فيما يساند طيران التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، قبائل حجور بشن ضربات جوية بين الحين والآخر على مواقع وتعزيزات الحوثيين.

وأضاف بيان وزارة الداخلية في حكومة الحوثيين اطلعت عليه وكالة ديبريفر للأنباء أنه "خلال العملية الأمنية النوعية تم القضاء على عدد من العناصر التخريبية المارقة والخارجة عن النظام والقانون فيما سلم عدد من تلك العناصر أنفسهم لقوات الأمن والجيش بعد أن أدركوا أن العدوان وضعهم ودفع بهم إلى مربع التخريب والعمالة وأنه لم يعد أمامهم من مفر إلا تسليم أنفسهم".

وذكر البيان أنه "تم فتح الطرقات الرئيسية أمام حركة المواطنين بعد أن كانت قد قطعت من قبل العناصر التخريبية" ، مشيراً إلى أن "قوات الأمن والجيش واللجان الشعبية بملاحقة العناصر الفارة التي رفضت تسليم نفسها".

ويدور في اليمن منذ مارس 2015، صراع دموي على السلطة بين الحكومة "الشرعية" المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية والإمارات، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي تسيطر على العاصمة صنعاء وأغلب المناطق شمالي البلاد ذات الكثافة السكانية، ما أدى إلى "أسوأ أزمة إنسانية في العالم" وفقاً للأمم المتحدة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق