تونس: وفاة 11 رضيعاً في أحد مستشفيات العاصمة خلال يومين

تونس (ديبريفر)
2019-03-09 | منذ 2 أسبوع

مستشفى الرابطة ـ تونس

أعلنت وزارة الصحة التونسية، اليوم السبت، وفاة 11 رضيعًا خلال يومي الخميس والجمعة 7، 8 مارس الجاري ، في مركز التوليد وطب الرضيع بمستشفى الرابطة الحكومي في العاصمة.

وقالت الوزارة في بيان: ”نعلن بأسف شديد عن تسجيل 11 حالة وفاة بين الولدان المقيمين في مركز التوليد وطب الرضيع بالرابطة، خلال يومي 7 و8 مارس/آذار الحالي“.

من جانبه قام وزير الصحة التونسي ، صباح اليوم السبت ، بزيارة تفقدية للاطلاع على أوضاع المركز ، فيما أعلنت الوزارة فتح تحقيق عاجل من قبل لجنة مختصة للوقوف على الأسباب الحقيقة التي كانت وراء وفاة الأطفال الرضع وتحديد المسؤوليات وإعلان النتائج.

وأكد بيان الوزارة أن ”إدارة المركز اتخذت، بالتنسيق مع الطاقم الطبي وشبه الطبي، التدابير والإجراءات اللازمة، خاصة الوقائية والعلاجية منها، لتجنّب حدوث وفيات أخرى، ولمواساة عائلات الضحايا، ولمتابعة الوضع الصحي لباقي المقيمين في المركز“.

ونقل موقع "الصباح نيوز" التونسي عن مصدر طبي ، أن وفاة الرضع كان نتيجة تطعيمهم ب"سيروم فاسد" ، وهو عبارة عن مستحضر تطعيم يتم إعداده مخبرياً للمساعدة في تغذية الرضع عن طريق الفم أو بالحقن .

وأضاف الموقع نقلاً عن المصدر الطبي ، أن هذا المستحضر يتم إعداده في مخبر مركز التوليد وطب الرضيع تحت إشراف طبي ومختص في محاليل التغذية التي تقدم للرضع ، ولايعرف حتى الآن هل الوفاة ناتجة عن تلوث المستحضر أم الكيس الذي يحتويه.

ويواجه القطاع الصحي التونسي انتقادات عديدة بسبب تراجع مستوى الخدمات ، كما تعاني المستشفيات الحكومية من نقص في الأطباء ، نتيجة مغادرة المئات منهم للبلاد خلال العام الماضي ، بحسب ما أعلنته "عمادة الأطباء التونسيين" قبل أشهر .


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق