الثلاثاء استئناف اجتماعات لجنة إعادة الانتشار في الحديدة غربي اليمن

الحديدة (ديبريفر)
2019-03-11 | منذ 2 أسبوع

لجنة الانتشار في مدينة الحديدة

Click here to read the story in English

قالت مصادر يمنية مطلعة إن رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار بمحافظة الحديدة غربي اليمن الجنرال مايكل لوليسغارد سيستأنف الثلاثاء لقاءاته مع لجنة ضباط عمليات الارتباط.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط السعودية عن المصادر قولها إن اللقاءات ستعقد في مدينة الحديدة بهدف وضع آلية تنفيذ إعادة الانتشار بموجب اتفاق السويد، ومتابعة كيفية المراقبة والانسحاب من الموانئ.

وأبرم طرفا الصراع في اليمن، الحكومة "الشرعية" وجماعة الحوثيين، خلال ديسمبر الماضي اتفاقاً في ختام مشاورات بينهما احتضنتها السويد، يقضي بوقف إطلاق النار في محافظة الحديدة غربي اليمن وإعادة انتشار قوات الطرفين إلى خارج مدينة الحديدة وموانئها الثلاثة، مع إرسال بعثة تابعة للأمم المتحدة لمراقبة إعادة الانتشار، لكن الاتفاق الذي كان من المفترض الانتهاء من تنفيذه في يناير الماضي، تعثر حتى الآن وسط تبادل الطرفين للاتهامات بعرقلة التنفيذ.

ويعيش اليمن منذ زهاء أربع سنوات، صراعاً دموياً على السلطة بين الحكومة "الشرعية" المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي تسيطر على العاصمة صنعاء وأغلب المناطق شمالي البلاد ذات الكثافة السكانية.

ويسيطر الحوثيون على مدينة الحديدة وموانئها منذ أواخر العام 2014، فيما تحتشد قوات يمنية مشتركة موالية للحكومة "الشرعية" والتحالف العربي، في أطراف المدينة بغية انتزاع السيطرة عليها من قبضة الحوثيين.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق