الإمارات تعلق على قرار الاتحاد الأوروبي إدراجها ضمن قائمة الملاذات الضريبية

أبوظبي (ديبريفر)
2019-03-13 | منذ 1 أسبوع

Click here to read the story in English

أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة عن "أسفها" لقرار الاتحاد الأوروبي إدراجها على القائمة السوداء للملاذات الضريبية، مؤكدة أنها قدمت جدولاً زمنياً مفصلاً بشأن الإجراءات التي تم تنفيذها في هذا المجال.
وقالت الإمارات في بيان صدر في وقت متأخر الثلاثاء، إن "هذه الخطوة جاءت على الرغم من التعاون الكبير والوثيق الذي أظهرته مع الاتحاد الأوروبي وسعيها الحثيث لتلبية كافة المتطلبات الخاصة بهذا الشأن".
وأشار البيان إلى أن الإمارات زودت الاتحاد الأوروبي بجدول زمني مفصل يتضمن سلسلة الإجراءات التي يتم تنفيذها وبما يتوافق مع الإجراءات القانونية السيادية والمتطلبات الدستورية.
ووسّع الاتحاد الأوروبي يوم الثلاثاء قائمته السوداء للملاذات الضريبية بإدراج عشر دول جديدة بينها الإمارات، ومناطق تابعة لبريطانيا وهولندا في تعديل زاد عدد الدول إلى 15 .
وقال الاتحاد الأوروبي في بيان "إن هذه الدول لم تنفذ الالتزامات التي قطعتها للاتحاد الأوروبي بحلول الموعد النهائي المتفق عليه، من أجل تغيير إجراءاتها".
وأكدت الإمارات "حرصها الدائم على تطبيق أعلى درجات الشفافية في المجالات الضريبية والتزامها المستمر بالإجراءات الدولية المتبعة على الصعيدين المحلي والدولي، بما في ذلك معايير "منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية" والاتحاد الأوروبي في المجال الضريبي"، حسبما جاء في البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.
فيما قال عبد العزيز الغرير رئيس اتحاد مصارف الإمارات يوم الأربعاء إن قرار الاتحاد الأوروبي يرجع إلى "ضعف التواصل" بين الاتحاد وحكومة بلاده.
وأضاف متحدثاً إلى الصحفيين "نحتاج للتواصل، أتفهم الأسباب، وأنا متأكد من أن الإمارات العربية المتحدة سترغب في أن تكون مواطنا عالميا."
وتابع "أنا على يقين من أن هذا الأمر سيتم حله في المستقبل القريب".
وتواجه الدول المدرجة على هذه القائمة قيوداً في الحصول على التمويل من الاتحاد الأوروبي، لكن دول الاتحاد منقسمة بشأن الحاجة إلى فرض المزيد من العقوبات عليها لتشجيع الإصلاحات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق