اليمن.. طيران التحالف يقصف قوات "الشرعية" في الجوف

صنعاء (ديبريفر)
2019-03-14 | منذ 6 شهر

محافظة الجوف اليمنية الحدودية مع السعودية

Click here to read the story in English

أكدت مصادر محلية في محافظة الجوف شمالي اليمن، أن طيران التحالف الذي تقوده السعودية لدعم حكومة "الشرعية" اليمنية المعترف بها دولياً، استهدف اليوم الخميس قوات تابعة لهذه الحكومة في ذات المحافظة، عن طريق الخطأ كما يبدو.

وأوضحت المصادر لوكالة "ديبريفر" للأنباء، أن مقاتلات التحالف نفذت غارتين على موقع في جبال الربعة في مديرية برط العنان بمحافظة الجوف الحدودية مع السعودية، سقط على إثرها 10 قتلى ونحو 20 مصاب من أفراد الجيش التابع للحكومة المعترف بها دولياً والمدعومة من السعودية.

وأشارت المصادر إلى أن استهداف الموقع في جبال الربعة جاء بعد بضعة أيام من انتزاع قوات "الشرعية" السيطرة على معظم هذه الجبال من أيدي جماعة الحوثيين (أنصار الله).

وليست هذه المرة الأولى التي يستهدف فيها طيران التحالف قوات الحكومة "الشرعية"، إذ سبق وان استهدفها الطيران في أكثر من مناسبة، ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى.

ويعيش اليمن منذ زهاء أربع سنوات، صراعاً دموياً على السلطة بين الحكومة "الشرعية" المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي تسيطر على العاصمة صنعاء وأغلب المناطق شمالي البلاد ذات الكثافة السكانية، ما أنتج أوضاعاً إنسانية صعبة، جعلت معظم سكان هذا البلد الفقير بحاجة إلى مساعدات عاجلة، في أزمة إنسانية تعتبرها الأمم المتحدة "الأسوأ في العالم".


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق