ماي تحذر من تأجيل طويل في حال لم يدعم النواب اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي

لندن (ديبريفر)
2019-03-17 | منذ 2 شهر

رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي

Click here to read the story in English

حذرت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أعضاء البرلمان من أن البلاد "قد لا تخرج من الاتحاد الأوروبي لأشهر عديدة أو لا تخرج بتاتا" في حال لم يدعموا خطتها لبريكست بعد رفضهم لها مرتين.
وتأتي تصريحات ماي قبل أسبوعين فقط من الموعد المقرر لانسحاب بريطانيا من التكتل.
وكان النواب صوتوا ضد الخطة للمرة الثانية الثلاثاء ثم صوتوا الأربعاء ضد الخروج من الاتحاد دون اتفاق، كما رفضوا دعوة لتنظيم استفتاء ثان حول بريكست.
وقالت ماي في مقال بصحيفة "صنداي تلغراف" إنه إذا دعم النواب خطتها قبل قمة المجلس الأوروبي الخميس ستسعى "لتأجيل تقني قصير" للخروج من الاتحاد إلى ما بعد 29 مارس.
وأقرت بأن هذا ليس "النتيجة المرجوة" موضحة أن "هذا أمر سيقبل به الشعب البريطاني إذا أفضى إلى تطبيق سريع لبريكست".
وأضافت "أما إذا كان الخيار العودة إلى المربع الأول والتفاوض على اتفاق جديد، فهذا يعني تمديداً لفترة أطول بكثير- من شبه المؤكد أن يلزم المملكة المتحدة بالمشاركة في انتخابات البرلمان الأوروبي في مايو".
واستطردت "من غير المنطقي أن يتوجه الشعب البريطاني إلى صناديق الاقتراع لانتخاب أعضاء البرلمان الأوروبي بعد ثلاث سنوات على التصويت على مغادرة الاتحاد".
وأشارت إلى أن هذا الأمر"سيكون أكبر رمز إلى الفشل السياسي الجماعي للبرلمان".
وسوف يبحث زعماء الاتحاد يوم الخميس 21 مارس الضغط على بريطانيا لتأجيل الانفصال عاماً واحداً على الأقل لإيجاد سبيل لتجاوز الغضب الداخلي، برغم الصدمة والتململ إزاء الفوضي السياسية في لندن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق