رئيس الوزراء الإسرائيلي يتعهد بضم مستوطنات في الضفة الغربية إذا فاز بالانتخابات

القدس (ديبريفر)
2019-04-07 | منذ 2 أسبوع

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

Click here to read the story in English

تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بضم مستوطنات في الضفة الغربية المحتلة إذا فاز بولاية جديدة بعد الانتخابات التشريعية المقررة الثلاثاء المقبل.
وقال نتنياهو في مقابلة مع قناة 12 نيوز الإسرائيلية مساء أمس "سأوسع نطاق السيادة (الإسرائيلية) وأنا لا أميز بين الكتل الاستيطانية (الأكبر) والمستوطنات المعزولة".
وأضاف أن أمن إسرائيل مرتبط بشكل كبير بمنطقة "يهودا والسامرة" وهو المسمى اليهودي للضفة الغربية المحتلة.
وتشير المعطيات إلى أن الاعتراف الأمريكي في 25 مارس الماضي بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان السورية فتح شهية نتنياهو لضم أجزاء من الضفة المحتلة.
ويريد الفلسطينيون إقامة دولة في الضفة الغربية المحتلة، والقدس الشرقية، وقطاع غزة، ويصل عدد المستوطنين في الضفة الغربية إلى أكثر من 630 ألف مستوطن يعيشون في 132 مستوطنة وفقاً لحركة السلام الآن الإسرائيلية غير الحكومية، علاوة على أكثر من 2.6 مليون فلسطيني.
والمستوطنات واحدة من أشد القضايا سخونة في الجهود الرامية لإعادة إطلاق محادثات السلام الإسرائيلية-الفلسطينية المجمدة منذ عام 2014.
وتعتبر معظم الدول المستوطنات التي شيدتها إسرائيل على الأراضي التي احتلتها في حرب 1967 غير قانونية، إذ تنص قرارات الأمم المتحدة على عدم شرعية المستوطنات بالضفة بما فيها القدس الشرقية ومرتفعات الجولان السورية المحتلة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق