اليمن .. جيش "الشرعية" يعلن ضبط شحنة أسلحة أثناء تهريبها إلى الحوثيين في تعز

تعز (ديبريفر)
2019-04-10 | منذ 2 أسبوع

اسلحة مهربة

Click here to read the story in English

قالت قوات الجيش التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية، إنها ضبطت يوم الثلاثاء شحنة أسلحة، أثناء تهريبها إلى جماعة الحوثيين (أنصار الله) في محافظة تعز جنوب غرب اليمن.

وأفاد موقع الجيش الموالي للحكومة "الشرعية" أن نقطة تابعة للواء 35 مدرع، في الطريق الرابط بين مديريتي المواسط، والدمنة ضبطت شاحنة على متنها كميات كبيرة من الاسلحة والذخيرة، كانت في طريقها إلى مواقع تمركز الحوثيين في مديرية الدمنة جنوب شرق تعز.

وأضاف أن الشحنة تتضمن "كميات كبيرة من قذائف آر بي جي، وصناديق متنوعة الأحجام من ذخيرة الأسلحة الرشاشة الخفيفة والمتوسطة، وأسلحة متنوعة أخرى، كانت مخزنة بطريقة مبتكرة في الشاحنة". وأكد"مصادرة شحنة الأسلحة، والتحفظ على سائق الشاحنة".

ويدور في اليمن منذ 26 مارس 2015، صراع دموي على السلطة بين الحكومة "الشرعية" المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية والإمارات، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي تسيطر على العاصمة صنعاء وأغلب المناطق شمالي البلاد ذات الكثافة السكانية.

وخلّفت الحرب أوضاعاً إنسانية وصحية صعبة، جعلت معظم السكان بحاجة إلى مساعدات، في أزمة إنسانية تعتبرها الأمم المتحدة "الأسوأ في العالم"، وتقول إن نحو 14 مليون شخص، أو نصف سكان اليمن، قد يواجهون قريبا مجاعة، فيما تؤكد منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) إن نحو 1.8 مليون طفل يعانون من سوء التغذية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق