رئيس الانتقالي العسكري في السودان يتنحى ويختار بديلاً له

الخرطوم (ديبريفر)
2019-04-13 | منذ 1 أسبوع

خلال خطاب تنحي بن عوف - الجمعة

أعلن رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان عوض بن عوف، في ساعة متأخرة من يوم الجمعة، تنازله عن رئاسة المجلس، واختيار المفتش العام للجيش عبد الفتاح البرهان بديلاً له.

وأعفى بن عوف نائبه كمال عبد المعروف من منصبه، لكن دون أن يختار بديلاً له، وذلك في خطاب بثه التلفزيون السوداني الرسمي.

وقال بن عوف إنه ترك المنصب "إلى من يثق في كفاءته وقدرته"، مؤكدا حرصه على تماسك المنظومة الأمنية والعسكرية في السودان التي تشهد احتجاجات من ديسمبر الماضي مناهضة للنظام الحاكم.

وعقب خطاب بن عوف أدى الفريق أول عبدالفتاح البرهان القسم رئيساً للمجلس العسكري الانتقالي في السودان.

والفريق أول عبدالفتاح البرهان هو القائد السابق للقوات البرية للجيش السوداني، والمشرف على القوات السودانية في اليمن بالتنسيق مع محمد حمدان حميدتي.

وتمت ترقيته من رتبة الفريق الركن إلى رتبة الفريق أول في 26 فبراير الماضي، كما عُين مفتشا عاما للجيش، وذلك بعد تعيينه رئيسا لأركان القوات البرية في فبراير 2018.

جاء إعلان بن عوف تنحيه بعد أقل من يوم على أدائه اليمين الدستورية، رئيساً للمجلس العسكري الانتقالي لحكم السودان، عقب قيام الجيش بعزل الرئيس عمر البشير واعتقاله في "مكان آمن"، وبدء فترة انتقالية لعامين تتحمل المسؤولية فيها اللجنة الأمنية العليا والجيش، وتنتهي بإجراء انتخابات.

وتشهد السودان منذ 16 ديسمبر / كانون الأول الماضي، احتجاجات مستمرة كانت بدايتها تنديداً بالغلاء والأوضاع المعيشية قبل أن تتحول إلى المطالبة بتغيير النظام الحاكم.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق