مسؤول لبناني يؤكد وفاة وزير داخلية حكومة الحوثيين في بيروت

بيروت (ديبريفر)
2019-04-23 | منذ 2 شهر

عبد الحكيم الماوري

Click here to read the story in English

أكد مسؤول لبناني يوم الاثنين وفاة اللواء عبد الحكيم الماوري وزير الداخلية في حكومة جماعة الحوثيين (أنصار الله) في اليمن بأحد مستشفيات بيروت يوم السبت.
وأعلنت جماعة الحوثيين مساء السبت وفاة وزير الداخلية في حكومتها عبد الحكيم الماوري عن عمر ناهز 60 عاماً أثناء تلقيه العلاج بأحد مستشفيات لبنان، إثر مرض عضال.
وقال المسؤول اللبناني لوكالة رويترز إن الماوري كان قد جاء إلى لبنان للعلاج قبل وفاته دون مزيد من التفاصيل.
وتضاربت الأنباء بشأن أسباب وفاة الماوري، حيث قالت تقارير إخبارية نقلاً عن مصادر مطلعة إنه توفى متأثراً بجراحه التي أصيب بها في غارة جوية لطائرات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية في 17 أبريل العام الماضي بمبنى وزارة الداخلية بصنعاء.
ولم يوضح الحوثيون تفاصيل بشأن نقل الماوري إلى لبنان، رغم سيطرة الحكومة اليمنية "الشرعية" المعترف بها دولياً على جميع المنافذ البرية والجوية، غير أن المصادر أكدت أن عملية النقل إلى بيروت تمت بسرية عبر طائرات الأمم المتحدة، قبل نحو شهر.
واليمن منقسم بسبب الحرب بين جماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران، وقوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي تقوده السعودية شن آلاف الضربات الجوية على قوات الحوثيين لإعادة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى الحكم في العاصمة صنعاء التي يسيطر الحوثيون عليها وأغلب المناطق شمالي البلاد منذ أواخر عام 2014.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق