مقتل فلسطينيين بقصف على قطاع غزة وإصابة جنديين إسرائيليين قرب الحدود

غزة (ديبريفر)
2019-05-03 | منذ 4 شهر

من احتجاجات الفلسطينيين في حدود قطاع غزة

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، إن فلسطينييْن اثنين قتلا، أُصيب اثنين آخرين بجراح خطيرة، مساء اليوم الجمعة، جراء قصف الطيران الإسرائيلي موقعا لحركة حماس وسط قطاع غزة.

وأفادت الوزارة، في بيان، بأن مقاتلات إسرائيلية استهدفت مساء اليوم بغارات جوية موقعا لحركة حماس في مخيم المغازي، وسط قطاع غزة التي تسيطر عليه الحركة الإسلامية منذ اكثر من ١٢ عاما ما أسفر عن استشهاد فلسطينييْن اثنين ، وأصيب اثنين آخرين بجراح خطيرة.

من جانبه ذكر الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في تغريدة على "تويتر"، أن الغارة جاءت ردا على إصابة جندييْن إسرائيليين، في حادث إطلاق نار نفذه فلسطينيون، قرب السياج الفاصل مع قطاع غزة.

ولم تصدر أي جهة فلسطينية رداً على ما قاله الناطق باسم الجيش الإسرائيلي والمتعلق بإصابة جنديين.

ولم يقدم الجيش الإسرائيلي مزيدا من التفاصيل بشأن إصابة جندييه، لكن وسائل إعلام إسرائيلية، قالت إن إطلاق النار أسفر عن إصابة جنديين، أحدهما بجراح متوسطة، والثاني بجراح طفيفة، وإن الجيش رد باستهداف مواقع في البريج وسط القطاع.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن الآلاف من الفلسطينيين احتشدوا في خمسة مناطق على الحدود مساء الجمعة، للمشاركة في الجمعة الـ57 من مسيرات حق العودة، وذلك للمطالبة بتخفيف الحصار الإسرائيلي وحق اللاجئين في العودة إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها إجبارياً عام 1948، وهو العام الذي قامت فيه دولة إسرائيل على أراضٍ فلسطينية محتلة ، فيما ترفض إسرائيل مثل هذا الحق خشية أن تفقد الدولة أغلبيتها اليهودية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن 50 متظاهراً بينهم 10 أطفال وسيدتين، أصيبوا بجراح مختلفة، جراء قمع الجيش الإسرائيلي، للمسيرة التي شاركوا فيها اليوم الجمعة.

وتتهم إسرائيل حركة حماس، بتنظيم الاحتجاجات لتوفير ستار لشن هجمات وصرف الانتباه عن الأزمة الاقتصادية في القطاع، فيما تنفي حماس تلك المزاعم.

وتفرض إسرائيل حصاراً مشدداً على قطاع غزة منذ عام 2006، وذلك بإغلاق كافة معابره، باستثناء معبر تجاري واحد يفتح بشكل جزئي وهو معبر كرم أبو سالم، ما أدى إلى تدهور وتردٍ كبير في الأوضاع الاقتصادية والإنسانية في القطاع.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق