وفد يهودي يزور السعودية للمرة الأولى في يناير المقبل

الرياض (ديبريفر)
2019-05-04 | منذ 4 شهر

Click here to read the story in English

يزور وفد يهودي المملكة العربية السعودية، في يناير 2020 لأول مرة بناء على دعوة رسمية من رابطة العالم الإسلامي.
وقالت صفحة إسرائيل بالعربية الرسمية على تويتر "للمرة الأولى سيزور وفد يهودي المملكة العربية السعودية بناء على دعوة من رابطة العالم الإسلامي حسبما أعلن أمين عام الرابطة الشيخ السعودي محمد بن عبد الكريم العيسى".
وأوضحت أن الزيارة ستجري في يناير2020.
ورابطة العالم الإسلامي، ومقرها مكة، هي منظمة غير حكومية تمولها المملكة العربية السعودية وتؤكد أن الهدف منها تشجيع الحوار بين الأديان.
وقالت الرابطة في تغريدة على صفحتها بتويتر: "المتحف الوثائقي لتاريخ الهولوكوست المدعو من الرابطة للزيارة في ضيافتها يتعلق بوفد أمريكي مستقل ومتنوع دينياً، ولا علاقة للزيارة مطلقاً بأي اتفاقية موقعة شاملة لوفد ديني خاص زائر".
وثمنت الرابطة اهتمام متحف الهولوكوست بعدد من القضايا داخله منها قضايا اللاجئين السوريين والمجازر ضد الروهينجا.
وأفاد موقع "i 24 news" الإسرائيلي بأن رجل الدين السعودي عبدالكريم العيسى التزم بزيارة قريبة إلى معسكر الإبادة النازي "أوشفيتس" في بولندا، حيث ارتكب النازيون جريمة إبادة اليهود إبان الحرب العالمية الثانية.
وقال موقع Jewishnews الإسرائيلي إن العيسى قبِل دعوة لحضور وإلقاء خطاب في المنتدى العالمي اليهودي لـAJC في برلين خلال شهر يونيو2020.
وقال العيسي نهاية أبريل الماضي عن المحرقة اليهودية أو ما يُعرف بالهولوكوست: "لا يمكن إطلاقا إنكارها ولا التقليل من شأنها، أردنا أن نقول كلمة الحق تجاه هذه الجريمة النازية البشعة وسنكون ضد أي فكر أو نظرية تنكر هذه الجريمة".
وأَضاف "هي قيمنا الإسلامية والإنسانية التي دفعتنا لهذه الزيارة وسيزورنا وفد من الهولوكوست في المملكة بدعوة من رابطة العالم الإسلامي وباستضافة من رابطة العالم الإسلامي.."
وأردف العيسي: "رابطة العالم الإسلامي تواجه هذا الخطاب (خطاب الكراهية والتطرف) بخطاب مواجه له ولكن بالحكمة وليس بنفس الأسلوب المتطرف ونوضح الحقائق الدينية والفكرية والمنطقية وندعو ولا نزال ندعو إلى إيجاد التشريعات تجرم خطاب الكراهية لأن كل اعمال العنف والإرهاب نشأت عن خطاب كراهية.."
وأمس الأول الخميس وقّع العيسى على اتفاقية تعاون بين رابطة العالم الإسلامي ومؤسسة نداء الضمير الأمريكية، "لتعزيز قيم الوئام ومحاربة التطرف" بحسب ما ذكره موقع الرابطة على الإنترنت.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق