نائب رئيس حكومة اليمن "الشرعية" يجدد دعوته لتصحيح العلاقة مع التحالف العربي

عدن (ديبريفر)
2019-05-05 | منذ 4 شهر

 نائب رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً وزير الداخلية أحمد الميسري،

Click here to read the story in English

جدد نائب رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً وزير الداخلية أحمد الميسري، يوم السبت الدعوة إلى تصحيح العلاقة بين حكومته والتحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة السعودية والإمارات.

وقال الميسري خلال لقاء عدن التشاوري الأول، الذي عقد السبت "إن الشراكة مع دول التحالف العربي جاءت في إطار الحرب ضد الانقلابيين الحوثيين، ولم تكن شراكة في إدارة المحافظات المحررة".

وشدد على "ضرورة تصحيح العلاقة بين الحكومة اليمنية ودول التحالف العربي"، مؤكداً "أن اليمن قد تكون دولةً ضعيفة، لكنها ما زالت دولة، تمرض لكنها لا تموت، وبإمكانها إدارة المناطق والمحافظات المحررة".

وأضاف نائب رئيس الحكومة اليمنية "الشرعية" أن البرنامج المتفق عليه مع التحالف كان الزحف نحو الشمال لتحرير المناطق من سيطرة الحوثيين، وليس التوجه إلى الشرق.

واستطرد "لهذا يجب أن يستقيم الحال، وأن نقدنا للتحالف هو نقدُ بناء يجب ألا يُفهم إلا في هذا السياق، حتى لا يصطاد البعض في الماء العكر"، مؤكداً حرص الحكومة على العلاقة المتوازنة والطبيعية مع التحالف حد تعبيره.

وليست المرة الأولى التي يدعو فيها مسؤولون في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً إلى تصحيح العلاقة مع التحالف العربي المساند لها، حيث اعترف وزير الخارجية خالد اليماني مطلع أبريل الماضي بوجود "خلل" بين بلاده والتحالف العربي بقيادة السعودية، قائلاً إن الحكومة "الشرعية" لم تستطع إقامة شراكة حقيقية مع التحالف في المناطق الخاضعة لسيطرتها.
وأواخر فبراير دعا نائب رئيس الحكومة وزير الداخلية أحمد الميسري إلى "تصويب" العلاقة مع التحالف العربي، وقال إن خللا يشوبها، مشيراً إلى أن جهات تنازع سلطات وزارته التحكم بالملف الأمني في عدن.

وقال وزير النقل في حكومة الشرعية" صالح الجبواني، إن العلاقة أصبحت "ملتبسة وآن للشرعية أن تتخذ موقفا بتصحيح علاقتها بأبوظبي أو فض التحالف معها".
وفي وقت سابق طالب صالح سميع محافظ محافظة المحويت التابع للحكومة "الشرعية" بـ "ضرورة إخراج ذلك الطرف (الإمارات) من التحالف العربي" -دون أن يسميه-، متهماً إياه بـ"الوقوف خلف جميع المشاكل والهزائم التي تتعرض لها الشرعية".

ويعيش اليمن منذ أكثر من أربع سنوات، صراعاً دموياً على السلطة بين الحكومة "الشرعية" المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي تسيطر على العاصمة صنعاء وأغلب المناطق شمالي البلاد ذات الكثافة السكانية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق