الدفاع الروسية: أسقطنا راجمات صواريخ أطلقها مسلحون على قاعدة حميميم في سوريا

موسكو (ديبريفر)
2019-05-07 | منذ 3 أسبوع

قاعدة حميميم الروسية في سوريا

أكدت وزارة الدفاع الروسية، يوم الاثنين، أن دفاعات الجيش الروسي تصدت لهجوم شنه مسلحون على قاعدة حميميم الروسية قرب مدينة اللاذقية الساحلية في سوريا .
وذكرت الوزارة على موقعها الإلكتروني على الإنترنت إن مسلحين قصفوا قاعدة حميميم الجوية مرتين باستخدام راجمات الصواريخ.. مشيرة إلى أن الدفاعات الجوية تصدت للهجوم.
وأوضحت الدفاع الروسية أنه لم يسقط قتلى أو جرحى جراء القصف، ولم تحدث أضرار في القاعدة العسكرية.
من جهته قال رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا، فيكتور كوبشين، إنه تم إطلاق عدة صواريخ من راجمات الصواريخ باتجاه قاعدة حميميم مرتين صباح ومساء يوم الاثنين، وفي كل مرة كان القصف يأتي من مناطق جبل الزاوية التي تسيطر عليها هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً، التنظيم المحظور في روسيا).
ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن كوبشين قوله :" لقد تم إطلاق 36 صاروخاً، وقام المسلحون بتوجيه الصواريخ مستخدمين طائرة دون طيار"، مشيراً إلى أنه "تم صد الهجوم من قبل قوات الدفاع الجوي، ولا يوجد أي ضحايا أو أضرار مادية في القاعدة الجوية".
وأكد أن جميع نقاط الإطلاق تم اكتشافها وتدميرها من قبل القوات الجوية الفضائية الروسية ونيران المدفعية السورية.
يذكر أن بقايا هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة) تتمركز في منطقة إدلب التي يوجه متشددوها ضربات استفزازية ضد المناطق المجاورة ويهددون قاعدة حميميم العسكرية الروسية في شرق سوريا.
والخميس الفائت، أعلنت هيئة تحرير الشام أنها قصفت القاعدة العسكرية الروسية في مطار حميميم في اللاذقية بصواريخ غراد.
وقال مصدر عسكري لوكالة "إباء" التابعة للنصرة حينها إن فوج المدفعية والصواريخ في الهيئة استهدف مطار حميميم بـ 35 صاروخ غراد. وهي المرة الثالثة في غضون أسبوع الذي تستهدف فيه جبهة النصرة القاعدة الروسية في اللاذقية.
وقاعدة حميميم الجوية هي قاعدة جوية عسكرية روسية تقع جنوب شرق مدينة اللاذقية السورية.
وتتشارك القاعدة بعض مسارات الهبوط مع مطار باسل الأسد الدولي، لكنها فقط محصورة للعمال الروس، وكانت القاعدة صغيرة المساحة حيث خصصت سابقاً للطيران المروحي، لكن القوات السورية استخدمتها لاحقا لاستقبال الطائرات المدنية الصغيرة والمتوسطة.
ووقعت روسيا اتفاقاً مع سوريا في أغسطس 2015 يمنح الحق للقوات العسكرية الروسية باستخدام قاعدة حميميم في كل وقت من دون مقابل ولأجل غير مسمى.
واستخدمت روسيا القاعدة لتنفيذ مهام قتالية ضد فصائل المعارضة السورية المسلحة، وبعد مرور عام على التواجد الروسي، أعلنت روسيا عزمها توسيع قاعدة حميميم بغرض تحويلها إلى قاعدة جوية عسكرية مجهزة بشكل متكامل.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق