الاتحاد الأوروبي وثلاث دول ترفض مهلة إيران بشأن الاتفاق النووي

بروكسل (ديبريفر)
2019-05-09 | منذ 4 شهر

الاتحاد الأوروبي

Click here to read the story in English

أعلن الاتحاد الأوروبي وثلاث دول أوروبية اليوم الخميس عن رفضهم مهلة الـ 60 يوما التي منحتها إيران للدول الموقعة على الاتفاق النووي لإبداء التزامها بالاتفاق، مؤكدين التزامهم بالاتفاق.

وقال بيان مشترك صدر عن المفوضة السامية للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية ووزراء خارجية بريطانيا، وألمانيا، وفرنسا إنهم "ينظرون بقلق للبيان الذي أصدرته إيران بشأن التزاماتها وفق خطة العمل الشاملة المشتركة".

وأضاف البيان: "ندعو إيران بشكل ملح لمواصلة تنفيذ التزاماتها وفق خطة العمل المشتركة الشاملة بشكل كامل مثلما كان يعمله قبل الآن وتجنب أية خطوات قد تؤدي إلى التصعيد".

وتابع "نرفض أي مهل وسوف نقيم التزام إيران بناء على أدائها فيما يتعلق بالالتزامات في إطار خطة العمل المشتركة الشاملة ومعاهدة حظر الانتشار"، داعياً المنظمة الدولية للطاقة الذرية إلى مراقبة تطبيق إيران لالتزاماتها في المجال النووي.

وأكد البيان التمسك بشكل ثابت بالاتفاق بما في ذلك ما يخص رفع العقوبات لصالح الشعب الإيراني، معبراً عن الأسف لإعادة فرض الولايات المتحدة لعقوباتها على إيران بعد انسحابها من الاتفاق النووي.

ودعا البيان الدول غير الموقعة على الاتفاق مع إيران للامتناع عن أي إجراءات تعرقل التزام الأطراف المتبقية بالاتفاق.

كما أكد عزم الاتحاد الأوروبي "السعي لمواصلة التجارة المشروعة مع إيران، بما في ذلك وعبر تفعيل "إنتسيكس".

وأعلنت طهران يوم الأربعاء عن منح مهلة 60 يوما للدول الأوروبية لتنفيذ التزاماتها بموجب اتفاق إيران النووي، و"وقف تنفيذ بعض الالتزامات" في إطار الاتفاق .

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق