اليمن .. وزير في حكومة "الشرعية" يدعو زعيم جماعة الحوثيين إلى "التوبة"

عدن (ديبريفر)
2019-05-11 | منذ 2 شهر

عبدالملك الحوثي

Click here to read the story in English

دعا وزير في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، زعيم جماعة الحوثيين (أنصار الله) إلى "التوبة" تزامناً مع شهر التوبة ، محملاً إياه مسؤولية أعمال القتل والتشريد والتدمير التي يشهدها اليمن للعام الخامس على التوالي.

ونقلت وكالة الأناضول التركية اليوم السبت عن وزير الأوقاف والإرشاد في الحكومة اليمنية "الشرعية" أحمد عطيه قوله: "أدعو عبدالملك الحوثي، إلى التوبة، وأقول له في شهر التوبة والغفران، يكفيك ما فعلته بالشعب اليمني، من قتل وتدمير وتجويع وأمراض".
وأضاف: " أربع سنوات من التهجير والتشريد والتنكيل برجالات اليمن ونسائها وأطفالها، وتفجير وتدمير لكل مقومات البلد الدينية والتنموية، وتمزيق المجتمع، أليست كافية؟" .
ووصف الوزير اليمني زعيم جماعة الحوثيين بالطائش، قائلاً : "بسبب طيشك، كم مقابر جماعية أقيمت؟ وكم أطفال يتمت؟ وكم نساء رملت؟ وكم أعراض انتهكت؟ وكم أموال سرقت وسلبت؟".

وقالت الأناضول إنه لم يتسن الحصول على تعقيب فوري من جماعة الحوثيين.

ويعيش اليمن للعام الخامس على التوالي، صراعاً دموياً على السلطة بين الحكومة "الشرعية" المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي تسيطر على العاصمة صنعاء وأغلب المناطق شمالي البلاد ذات الكثافة السكانية.

وأسفر الصراع في اليمن عن مقتل أكثر من 11 ألف مدنياً، وجرح عشرات الآلاف، وتشريد ثلاثة ملايين شخص داخل البلاد وفرار عشرات الآلاف خارجها.
وتصف الأمم المتحدة الأزمة الإنسانية في اليمن بـ"الأسوأ في العالم"، وتؤكد أن أكثر من 24 مليون يمني، أي ما يزيد عن 80 بالمئة من السكان، بحاجة إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية والحماية العاجلة، بمن فيهم 8.4 مليون شخص لا يعرفون كيف سيحصلون على وجبتهم المقبلة، ويعاني نحو مليوني طفل من النقص الحاد في التغذية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق