الإمارات تعترف بتعرض 4 سفن لهجوم قرب مياهها الإقليمية

أبو ظبي (ديبريفر)
2019-05-13 | منذ 2 أسبوع

ميناء الفجيرة - أرشيف

اعترفت الإمارات العربية المتحدة بتعرض أربع سفن تجارية تعرضت لهجوم وصفته بـ"تخريبي" قرب مياهها الإقليمية أمس الأحد، وذلك بعد ساعات من نفي حكومة إمارة الفجيرة صحة الأنباء المتعلقة بذلك.

وقالت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان يوم الأحد، إن "أربع سفن شحن تجارية مدنية من عدة جنسيات تعرضت صباحاً لعمليات تخريبية بالقرب من المياه الإقليمية للدولة في خليج عُمان، باتجاه الساحل الشرقي بالقرب من إمارة الفجيرة وبالقرب من المياه الإقليمية وفي المياه الاقتصادية لدولة الامارات".

وذكرت أنه لم ينتج عن "العمليات التخريبية أي أضرار بشرية أو إصابات، كما لا يوجد أي تسرب لأي مواد ضارة أو وقود من هذه السفن".

ونفت الخارجية الإماراتية صحة الأنباء التي تحدثت عن وقوع الحادث داخل ميناء الفجيرة، مؤكدة أن الميناء مستمر في عملياته الكاملة بشكل روتيني وبدون أي توقف.

ولم يتحدث البيان عن أي تفاصيل عن طبيعة الحادث والأضرار الناجمة عنه وجنسيات السفن المتضررة أو الجهة المسؤولة عنه، كما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن هذا الهجوم.

واعتبرت أن هذا الحادث تهديداً للأمن والسلامة الدولية، وأن تعريض السفن التجارية لأعمال تخريبية وتهديد حياة طواقمها يعتبر تطوراً خطيراً، مشيرةً إلى أن الجهات المعنية في الإمارات قامت باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، ويجري التحقيق حول ظروف الحادث بالتعاون مع الجهات المحلية والدولية، وستقوم الجهات المعنية بالتحقيق برفع النتائج حين الانتهاء من إجراءاتها.

ودعت الإمارات المجتمع الدولي إلى القيام بمسؤولياته لمنع أي أطراف تحاول المساس بأمن وسلامة حركة الملاحة البحرية.

وكان المكتب الإعلامي لحكومة الفجيرة، نفى في وقت سابق يوم الأحد صحة الأنباء التي تحدثت عن انفجارات قوية هزت ميناء الفجيرة الإماراتي.

وقال بيان لحكومة الفجيرة نشرته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام): "المكتب الإعلامي لحكومة الفجيرة ينفي صحة التقارير الإعلامية التي تتحدث عن انفجارات قوية هزت ميناء الفجيرة الإماراتي فجر اليوم، ويؤكد أن حركة العمل في الميناء تجري وفق المعتاد، ويدعو وسائل الإعلام إلى تحري الدقة والاعتماد على المصادر الرسمية".

يذكر أن جماعة الحوثيين (أنصار الله) في اليمن، هددت الإمارات أكثر من مرة بشن هجمات على أماكن حيوية في هذه الدولة، وأعلنت العام الماضي استهداف مطاري أبو ظبي ودبي بطائرات مسيّرة.

والإمارات شريك رئيس في التحالف العربي العسكري الذي تقوده السعودية لدعم الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً في حربها المستمرة للعام الخامس على التوالي ضد جماعة الحوثيين المدعومة من إيران والتي لا تزال تسيطر على أغلب المناطق شمالي اليمن ذات الكثافة السكانية بما فيها العاصمة صنعاء.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق