الحوثيون: إسقاط طائرة تجسسية جنوب صنعاء والتحالف يستهدف حطامها بغارة

صنعاء (ديبريفر)
2019-05-15 | منذ 2 أسبوع

طائرة بدون طيار نوع MQ1 أمريكية الصنع - أرشيف

ذكرت جماعة الحوثيين (أنصار الله) إن دفاعاتها الجوية أسقطت ليل الثلاثاء/الأربعاء في جنوبي العاصمة اليمنية صنعاء، طائرة بدون طيار "تجسسية مقاتلة" تابعة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية لدعم الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً (الشرعية).

وقالت قناة "المسيرة" المتحدثة باسم جماعة الحوثيين إن مقاتلات التحالف العربي، شنت بعد ذلك غارة استهدفت حطام الطائرة التي تم إسقاطها. ولم تتحدث القناة عن سقوط ضحايا.

وأوضحت القناة نقلاً عن مصدر في الدفاعات الجوية التابعة للحوثيين، أن الطائرة تم إسقاطها "بصاروخ مناسب" في منطقة دايان بمديرية بني مطر جنوبي العاصمة صنعاء، مشيراً إلى أن الطائرة أمريكية الصنع من نوع MQ1.

وأكد المصدر أن طيران التحالف شن غارة على حطام الطائرة التي تم إسقاطها، لافتاً إلى أن هذه الطائرة ليست الأولى التي يتم إسقاطها من هذا النوع من الطائرات الأمريكية، إذ سبق إسقاط نفس النوع في 23 مارس الماضي في أجواء العاصمة صنعاء.

يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان جماعة الحوثيين (أنصار الله) أنها استهدفت صباح الثلاثاء، بسبع طائرات مسيّرة، محطتي ضخ للنفط في عمق المملكة العربية السعودية.

وينفذ التحالف بقيادة السعودية، منذ 26 مارس 2015، عمليات برية وجوية وبحرية في اليمن ضد جماعة الحوثيين المدعومة من إيران، وذلك دعماً لقوات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وحكومته المعترف بها دولياً لإعادته إلى الحكم في صنعاء التي يسيطر الحوثيون عليها وأغلب المناطق شمالي البلاد منذ سبتمبر 2014.

وأدت الحرب الدائرة في اليمن للعام الخامس على التوالي، إلى ما تصفه الأمم المتحدة بـ"أسوأ أزمة إنسانية في العالم"، وتؤكد أن أكثر من 24 مليون يمني، أي ما يزيد عن 80 بالمئة من السكان، بحاجة إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية والحماية العاجلة، بمن فيهم 8.4 مليون شخص لا يعرفون كيف سيحصلون على وجبتهم المقبلة، ويعاني نحو مليوني طفل من النقص الحاد في التغذية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق