زعيم الحوثيين: افتراءات استهدافنا لمكة المكرمة غير غريبة على النظام السعودي

صنعاء (ديبريفر)
2019-05-21 | منذ 4 أسبوع

عبدالملك الحوثي

نفى زعيم جماعة الحوثيين (أنصار الله) في اليمن، عبدالملك الحوثي، اليوم الثلاثاء، أن تكون قوات جماعته استهدفت مكة المكرمة داخل الأراضي السعودية كما "يدعي إعلام النظام السعودي".

وقال الحوثي في محاضرة تلفزيونية له، مساء اليوم الثلاثاء، إن "ما تداوله إعلام النظام السعودي حول استهداف مكة المكرمة هو افتراء وبهتان وكذب فظيع وادعاءٌ شنيع"، مشيراً إلى أن قوات الحوثيين تعلن أول بأول عن ضرباتها "بكل شجاعة ووضوح"، حد تعبيره.

وأضاف: "افتراءات استهداف مكة المكرمة غير غريبة على النظام السعودي الذي يعتمد على الأكاذيب والادعاءات الزائفة. النظام السعودي المجرم معروف أنه يدًعي الأكاذيب ثم يعترف لاحقًا بحقائق كان سبق له أن أجحدها".

وتابع: "مصدر الخطر على المشاعر المقدسة يتمثل في اتجاهين، هما أمريكا وإسرائيل ومواليهم، إضافة للدواعش والتكفيريين. التكفيريون يعتبرون كل مقدسات الإسلام وبيوت الله شركاً وعقيدتهم ومواقفهم وفتاواهم واضحة حيال ذلك".

وذكر زعيم الحوثيين أن "الاتجاهين اللذين يشكلان تهديداً فعلياً على مكة المكرمة والمدينة المنورة يرتبطان بشكل معروف بالنظام السعودي"، معتبراً أن "السعودية هي أبرز من يوالي أمريكا ولها علاقة تطبيع مع إسرائيل، إضافة إلى تبنيها للدواعش والتكفيريين ودعمها لهم".

وشكك عبدالملك الحوثي في جدية المملكة العربية السعودية في الحفاظ على المقدسات الإسلامية قائلاً: "من يتآمر على المسجد الأقصى والشعب الفلسطيني وله دور أساسي في صفقة ترامب هو الذي لا يٌؤتمن على مقدسات المسلمين في مكة والمدينة".

ويعيش اليمن منذ أكثر من أربع سنوات، صراعاً دموياً على السلطة بين الحكومة "الشرعية" المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي تسيطر على العاصمة صنعاء وأغلب المناطق شمالي البلاد ذات الكثافة السكانية منذ أواخر العام 2014.

وتطلق جماعة الحوثيين بين الحين والآخر صواريخ باليستية على الأراضي السعودية، وتقول إنها تفعل ذلك رداً على غارات طيرانها التي تستهدف المدنيين والبنية التحتية لليمن، فيما تتهم المملكة إيران بتزويد الحوثيين بهذه الصواريخ.

وكانت وسائل إعلام سعودية، قالت إن قوات الدفاع الجوي السعودية اعترضت فجر أمس الاثنين، صاروخين باليستيين في سماء مدينتي الطائف وجدة غربي المملكة أطلقتهما جماعة الحوثيين (أنصار الله) في اليمن، التي نفت هذه الأنباء.

ونسبت قناة "العربية" السعودية، إلى شهود عيان القول إن الصاروخ الأول تم اعتراضه فوق مدينة الطائف وكان متجهاً إلى مكة المكرمة، والآخر فوق مدينة جدة.

فيما أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، مساء الاثنين، أن منظومات الدفاع الجوي الملكي السعودي رصدت أهدافاً جوية معادية تحلق على مناطق محظورة في محافظتي جدة والطائف وتم التعامل معها وفق ما يقتضيه الموقف.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق