هجوم ثانٍ للحوثيين بطائرة مسيّرة على مطار نجران السعودي خلال 24 ساعة

صنعاء (ديبريفر)
2019-05-22 | منذ 2 شهر

طائرة مسيرة

Click here to read the story in English

أعلنت جماعة الحوثيين (أنصار الله) في اليمن اليوم الأربعاء عن تنفيذها هجوماً بطائرة مسيرة على مطار نجران جنوب غرب السعودية للمرة الثانية خلال 24 ساعة.
وذكرت قناة "المسيرة" المتحدثة باسم جماعة الحوثيين أن سلاح الجو المسير التابع للجماعة نفذ هجوماً بطائرة نوع قاصف k2 على مرابض الطائرات الحربية في مطار نجران.
ولم يصدر تعليق من السعودية أو من التحالف الذي تقوده على إعلان جماعة الحوثيين حتى لحظة كتابة هذا الخبر، كما لم ترد معلومات عن وقوع أضرار أو سقوط قتلى أو جرحى.
ويعيش اليمن منذ أكثر من أربع سنوات، صراعاً دموياً على السلطة بين الحكومة "الشرعية" المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي تسيطر على العاصمة صنعاء وأغلب المناطق شمالي البلاد ذات الكثافة السكانية منذ أواخر العام 2014.
وتطلق جماعة الحوثيين بين الحين والآخر صواريخ باليستية على الأراضي السعودية، وتقول إنها تفعل ذلك رداً على غارات طيرانها التي تستهدف المدنيين والبنية التحتية لليمن، فيما تتهم المملكة إيران بتزويد الحوثيين بهذه الصواريخ.
وأمس الثلاثاء، قالت جماعة الحوثيين إنها استهدفت مخزناً للأسلحة في مطار نجران، مما أسفر عن نشوب حريق في المكان، وذلك بعدما قال التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن إن الحوثيين حاولوا استهداف منشأة مدنية في مدينة نجران بطائرة مسيّرة عليها متفجرات.
وفي 6 مايو الجاري أعلنت السعودية إعادة تشغيل واستئناف الرحلات في مطار نجران على الحدود مع اليمن بعد توقف دام أربع سنوات "بسبب مخاوف أمنية على سلامة الركاب والطائرات من نيران جماعة الحوثيين في اليمن" وفقاً لبيان إمارة نجران.
وكانت قوات جماعة الحوثيين قالت يوم الأحد الماضي إن لديها بنك أهداف يضم 300 هدفاً حيوياً وعسكرياً في السعودية والإمارات العربية المتحدة اللتان تقودان تحالفاً لدعم الحكومة اليمنية "الشرعية" المعترف بها دولياً.
وكانت وسائل إعلام سعودية، قالت إن قوات الدفاع الجوي السعودية اعترضت فجر الاثنين، صاروخين باليستيين في سماء مدينتي الطائف وجدة غربي المملكة أطلقتهما جماعة الحوثيين (أنصار الله) في اليمن، التي نفت هذه الأنباء.
ونسبت قناة "العربية" السعودية، إلى شهود عيان القول إن الصاروخ الأول تم اعتراضه فوق مدينة الطائف وكان متجهاً إلى مكة المكرمة، والآخر فوق مدينة جدة.
فيما أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، مساء الاثنين، أن منظومات الدفاع الجوي الملكي السعودي رصدت أهدافاً جوية معادية تحلق على مناطق محظورة في محافظتي جدة والطائف وتم التعامل معها وفق ما يقتضيه الموقف.
يشار إلى أن الحوثيين شنوا الأسبوع الماضي هجوماً بسبع طائرات مسيّرة على محطتين لضخ النفط في محافظتي الدوادمي وعفيف بمنطقة الرياض.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق