التحالف العربي يتهم الحرس الثوري الإيراني بتزويد الحوثيين بقدرات نوعية

الرياض (ديبريفر)
2019-05-22 | منذ 2 شهر

المتحدث باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي

Click here to read the story in English

اتّهم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن الذي تقوده السعودية، مساء الثلاثاء، الحرس الثوري الإيراني بتزويد جماعة الحوثيين (أنصار الله) بقدرات نوعية من صواريخ باليستية وطائرات بدون طيار تمكنها من استهداف أماكن داخل السعودية.
وقال المتحدث باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي إنّ "الميليشيات الحوثية حصلت على قدرات نوعية لا يمكن لأي ميليشيا في العالم أن تحصل عليها"، مضيفاً "نحن نتكلّم عن الصواريخ الباليستية واستهداف مدينة الرياض ومحاولات استهداف الداخل السعودي واستهداف مكة المكرمة أيضاً هو بصواريخ ايرانية".
وأكد المالكي في مقابلة مع وكالة الصحافة الفرنسية أن جماعة الحوثيين "لم تملك هذه الصواريخ سابقاً"، مشيراً إلى أن فحص بقايا الطائرات ومكونات أنظمة الطائرات المسيرة الذي يقوم به خبراء التحالف يثبت تورط الحرس الثوري الإيراني في تزويد الحوثيين بهذه القدرات.
ويعيش اليمن منذ أكثر من أربع سنوات، صراعاً دموياً على السلطة بين الحكومة "الشرعية" المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي تسيطر على العاصمة صنعاء وأغلب المناطق شمالي البلاد ذات الكثافة السكانية منذ أواخر العام 2014.
وتطلق جماعة الحوثيين بين الحين والآخر صواريخ باليستية على الأراضي السعودية، وتقول إنها تفعل ذلك رداً على غارات طيرانها التي تستهدف المدنيين والبنية التحتية لليمن، فيما تتهم المملكة خصم إيران اللدود في المنطقة وأبرز حلفاء الولايات المتحدة في الخليج، طهران بتزويد الحوثيين بالسلاح والمال، وهو ماتنفيه الجماعة وطهران.
وفيما يتعلق بعملية استهداف مطار نجران التي أعلن عنها الحوثيون يوم الثلاثاء قال المالكي "كانت هناك محاولة استهداف لأحد المرافق الحيوية، الميليشيا الحوثية أعلنت استهداف مطار نجران وأستطيع القول إنّه لم يكن هناك نجاح لهذه العملية الإرهابية من الميليشيات الحوثية ولكن سيتم إعلان النتائج في حينه".
وقالت قوات جماعة الحوثيين (أنصار الله) الأحد الماضي إن لديها بنك أهداف يضم 300 هدفاً حيوياً وعسكرياً في السعودية والإمارات العربية المتحدة اللتان تقودان تحالفاً لدعم الحكومة اليمنية "الشرعية" المعترف بها دولياً.
وأوضح مصدر في وزارة الدفاع بصنعاء الخاضعة لسيطرة الجماعة،أن هذه الأهداف تشمل مقرات ومنشآت عسكرية وحيوية على امتداد جغرافيا الإمارات والسعودية وكذلك المنشآت والمقرات والقواعد العسكرية التابعة للتحالف في اليمن.
وقال الحوثيون اليوم الأربعاء إنهم نفذوا هجوماً بطائرة مسيرة من طراز قاصف k2 على مرابض الطائرات الحربية في مطار نجران، بعدما أعلنوا أمس الثلاثاء استهداف مخزن للأسلحة في المطار، بطائرة مسيرة ما أسفر عن نشوب حريق في المكان،.
وتعرضت محطتا ضخ للنفط غرب العاصمة السعودية الرياض، الثلاثاء الماضي، لهجوم أعلنت جماعة الحوثيين،


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق